مجموعة “الضيعات الفلاحية” تواصل سياستها البيئية لدعم الأطفال القرويين

أعلنت مجموعة “الضيعات الفلاحية” عن المضي في سياستها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية، وذلك بهدف توفير المزيد من الدعم للأطفال في المناطق القروية.
وحسب بيان صحافي صادر عن الشركة، فإن هاته الأخيرة تواصل اليوم مبادرتها البيئية التضامنية التي أَطلقت سنة 2013، من خلال عملية جمع معلبات منتجاتها الزجاجية المستعملة، بغرض تعزيز هذا السلوك المسؤول بيئيا، حيث سيتم مضاعفة الوقع المالي لهذه العملية بهدف توفير دعم أكبر الأطفال في المناطق القروية.
وتابع البيان ذاته أن “الزجاج المعاد تدويره، زجاج زاخر بالوعود” التي يمكن لكل مواطن أن يفي بها من أجل احترام البيئية ودعم ذوي الحاجة.
وتتوجه “الضيعات الفلاحية” بالدعوة من جديد، إلى جميع زبنائها من أجل تعزيز مشاركتهم في هذه العملية عبر إيداع التعبئات الزجاجية لمنتجات علامة “LesDomaines Agricoles”، بل وكذلك جميع الزجاجات المستعملة، بدون السدادات، في متاجرها بالرباط والدار البيضاء ومراكش.
من جانب آخر، أحدثت مجموعة “الضيعات الفلاحية” آلية لوجستيكية خاصة لهذا الغرض، والتي تهدف إلى القيام بعملية تجميع فعالة وآمنة للزجاج المسترجع على مستوى شبكة متاجرها.
وتجدر الإشارة إلى أن “الضيعات الفلاحية” اعتمدت منذ سنوات عديدة حكامة مسؤولة بيئيا على امتداد سلسلة القيم لمنتجاتها، مؤكدة بذلك التزامها البيئي والتضامني خاصة من خلال مبادراتها الواسعة النطاق في مجال “المسؤولية الاجتماعية والبيئية”.
ومن بين أبرز العمليات التي نظمت مؤخرا في إطار هذه المبادرة برنامج التشجير “1 متعاون = 1 شجرة” الذي أطلق بمناسبة اليوم العالمي للبيئة لسنة 2021.
زيادة على هذه المبادرات الأساسية، قامت الضيعات الفلاحية بالعديد من الإجراءات الهيكلية التي أكدت، سنة بعد سنة، الالتزام المسؤول بيئيا للمجموعة، ومن بينها:
تدبير النفايات العضوية إعادة تدويرها عبر تحويلها إلى سماد؛
النّجاعة الطّاقيّة من خلال تحسين استهلاك الطاقة في مواقعها؛
الزراعة وتربية المواشي بطريقة معقلنة ومسؤولة عن طريق الحدّ من استخدام المدخلات الكيميائية وإعطاء الأولوية لصحة المستهلكين وسلامتهم؛
إعادة تشجير المناطق غير المزروعة؛
المكافحة الحيويّة باستخدام الحشرات الصديقة،
تدبير النفايات الصلبة عبر الفرز والتجميع والتثمين؛
التدبير المثالي للماء،
ممارسة زراعة خالية من الغليفوسات و تربية المواشي خالية من مكون الصوجا.
الالتزام الاجتماعي على مستوى المواقع التي تتواجد بها الوحدات الإنتاجية التابعة للمجموعة؛
ووفق المصدر ذاته، فإن المجموعة تتوخى من خلال اعتبار الهاشتاج الضيعات_تلتزم#، الذي تم اطلاقه خلال هذه السنة بمناسبة برنامج إعادة التشجير، ملكا لجميع المواطنين، تشجيع السلوك “البيئي الاجتماعي المسؤول”، من أجل حماية البيئة ومساعدة ذوي الحاجة.
الضيعات الفلاحية هي مجموعة مغربية تشتغل في الإنتاج الفلاحي والصناعات الفلاحية والزراعية، وذلك منذ تأسيسها قبل ما يزيد عن 60 سنة.
وأردف البيان، “كل هذه القطاعات الـ 11 مندمجة ومتكاملة فيما بينها، بما في ذلك إنشاء شبكة من المتاجر والمحلات التابعة للمجموعة بالإضافة لتمثيليات تجارية على الصعيد الدولي، وهذا ما يمكن شركة الضيعات الفلاحية من ضمان تتبع شامل ومراقبة متواصلة لجودة منتوجاتها في سائر المراحل”.

Related posts

Top