مغاربة “غاضبون” من بنعطية

احتج العديد من المغاربة عبر دول العالم، على سلوك العميد المهدي بنعطية الذي رفض العديد من العروض الأوروبية، مكتفيا بقبول الانتقال للدوري القطري، وراكضا وراء ملايير السنتيمات في دوري وصفوه بـ”القبر”.
وتداول رواد موقع “تويتر” و”فيسبوك” و “انستغرام” على نحو واسع صفقة انضمام بنعطية إلى الدحيل القطري في الميركاتو الحالي، مفضلا إياه على عروض من أندية مانشستر يونايتد الانجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني ومارسيليا الفرنسي.
وينضاف الكابيتانو إلى كل من الدوليين، كريم الأحمدي ومروان داكوستا ونور الدين أمرابط وامبارك بوصوفة، اللذين اختاروا الابتعاد عن تنافس الدوريات الأوروبية، مقابل الاستمتاع بالأجور الخيالية.
وأوضحت العديد من المواقع القطرية، أن الدولي المغربي توجه أمس الاثنين، إلى أكاديمية أسابير بالدوحة، من أجل إجراء الفحوصات الطبية الروتينية، قبل التوقيع الرسمي بين الطرفين.
وسيوقع المهدي بنعطية، عقدا لمدة 3 مواسم مع الفريق القطري، براتب سنوي يصل إلى 5 ملايير سنتيم، في حين، سيتحصل نادي يوفنتوس الإيطالي على مبلغ 10 ملايير سنتيم كطرف في الصفقة.
وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وانستغرام”، صورة لبنعطية، بإحدى الفنادق المتواجدة بالعاصمة القطرية الدوحة، تمهيدا لانتقاله بشكل رسمي إلى الدحيل.
قد أكدت العديد من وسائل الإعلام القريبة من السيدة العجوز، أن اختيار بنعطية للعب في الدور القطري، جاء من أجل الاستفادة من الامتيازات المالية التي سيتحصل عليها هناك، وراتبه السنوي المرتفع الخالي من الضرائب.
وكان ماسيميليانو أليغري، مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي، قد فشل في إقناع الدولي المغربي بالبقاء إلى غاية نهاية الموسم، مشددا على أنه من غير الجيد التشبث بلاعب مصر على الرحيل.

> عادل غرباوي

Related posts

Top