نساء ورجال أعمال مغاربة يؤسسون “النادي الدولي لباطرونا إيجابية”

عقدت نخبة من نساء ورجال المال والأعمال والاقتصاد، يوم الجمعة 28 يناير2022، بالدار البيضاء، اجتماعا تحضيريا لمناقشة فكرة المولود الجديد الذي يحمل اسم النادي الدولي لباطرونا إيجابية” CPP”.
وقد حضره 7 أعضاء من أصل 35 عضو نظرا لظروف الجائحة التي يعيشها العالم الشيء الذي منع باقي الأعضاء الدوليين من حضور مناقشة اهداف وابعاد المكتب المسير للنادي الدولي باطرونا إيجابية “CPP”.
انطلقت فعاليات اول لقاء لجمع عام تأسيسي”نادي باطرونا إيجابية” من خلال كلمة ألقتتها رئيسة النادي وسيدة الأعمال صوفيا اوداد تضمنت الأسباب والعوامل التي دفعت بالعديد من رواد الأعمال أن يفكروا في تأسيس نادي عبارة عن شبكة دولية تجمع نساء ورجال المال والأعمال الايجابيين بعد معاناتهم من أزمة كوفيد 19، والاصطدام بضغوطات خانقة كانت دافع قوي للصمود أمام الجائحة والنهوض من جديد، ولأجل ذلك قرر نساء ورجال الأعمال المغاربة نهج السياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس والتي تتجلى في التضامن.
ويهدف هذا النادي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في دعم المشروعات الصغيرة ومد يد العون لها لتدليل العقبات، ثم تحسين الظروف الاقتصادية للبلاد، وتعزيز التنمية الاقتصادية وتطويرها وكذا تقديم الخدمات للمجتمع والبيئة والتعاون في مختلف المجالات مع باقي الأعضاء الدوليين، فضلا عن تحريك عجلة الاقتصاد وجلب مستثمرين أجانب.
وأفادت رئيسة “نادي باطرونا إيجابية” بهذه المناسبة ان مجموعة من نساء ورجال الاعمال وأصحاب مشاريع ضخمة تمكنوا من التغلب على جميع الصعوبات والعقبات التي حالت دون نجاح مشاريعهم، بالاجتهاد ومواصلة البحث عن الحلول المناسبة، سعيا في الأفضل الى حين توصلهم الى فكرة تاسيس المولود الجديد”CPP” وبما أن الجائحة عمت العالم قرر أعضاء المكتب أن يكون اسم النادي دولي.
وتابع في نفس السياق أمين المال لمكتب النادي ورجل الاعمال بلخديم مصطفى عرض تجربته الناجحة أما الحاضرين وأكد انه بفضل التخطيط الجيد وإدارة الأزمات والتواصل بشكل أفضل ومتميز استطاعت شركته المغربية لمواد التعقيم تحقيق أرباح هامة مقارنة بالنسبة للسنوات السابقة العادية رغم قساوة الظروف وضغوط الجائحة وأعلن استعداده لمد يد العون للشركات الصغيرة والمتوسطة والأخذ بيد باقي أعضاء ومنخرطي النادي الدولي الإيجابي.
كما أوضح ابن يونس مستشار النادي ورجل الأعمال وعضو في الجامعة لتنظيم الحفلات، أن النقاش تم حول جميع العناوين العريضة الخاصة باهداف النادي والمتنافسين مع باقي اعضاء المكتب مستقبلا، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على وضع استراتيجية عمل لإنعاش مذكرة الزبائن والحرص على جعل اعضاء النادي زبناء لبعضهم البعض.
وأكد ادريس شوبان عضو النادي ورجل أعمال في كلمته بهذه المناسبة على فعل الخير ونكران الذات وأن السر في إنجاح أي مقاولة هو العطاء قبل الأخذ كما عرض أمام الحضور تجربة تركيا كنموذج اقتصادي ناجح انطلق من القاعدة حيث أكد أيضا على أن الشعب هو صانع النجاح من خلال التعاون والتضامن بدليل أن الشعوب الأخرى صنعت النجاح بيدها غير معتمدة على أحد واغتنم فرصة المناسبة ليوجه نداء لكل الجمعيات المغربية والمجتمعات المدنية بالعمل الجاد والهادف لأجل النهوض بتنمية البلاد.
وتجدر الإشارة إلى أن مكتب النادي”CPP” حرص على فتح النقاش بالنشيد الوطني. وقد تم عزفه من قبل الكاتب العام للنادي ورجل أعمال زهير لحلو، قبل انطلاق مناقشة الأهداف والتعريف بالشخصيات الحاضرة مغربية، عربية، ويهودية.

 فوزية زين الدين

Related posts

Top