هزيمة صغيرة للوداد وفوز مريح للاتحاد البيضاوي

انهزم فريق الوداد البيضاوي أمام مضيفه الملعب المالي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب “26 مارس” بالعاصمة باماكو، برسم ذهاب الدور الثاني من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء، اللاعب مامادو كوليبالي في الدقيقة 58 من الجولة الثانية.
وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم 6 يناير المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
إلى ذلك، فاز فريق الاتحاد البيضاوي على ضيفه إيساي البنيني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، برسم ذهاب الدور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية.
وأنهى فريق الاتحاد البيضاوي الجولة الأولى من اللقاء متوفقا بهدفين نظيفين، وقعهما كل من المدافع محسن الربجة في الدقيقة 15 عن طريق ضربة خطأ غير مباشرة، ثم الظهير الأيسر محمد بن التايك في الدقيقة 33، بعد أن تمكن من تكسير مصيدة الشروط ليرفع الكرة عن الحارس البنيني وتستقر في الشباك الفارغة.
وفي الجولة الثانية، عزز فريق الاتحاد البيضاوي تقدمه بهدفين جميلين، بواسطة كل من متوسط الميدان علي عشا في الدقيقة 59 بعد تسديدة قوية على بعد 24 متر سكنت معها الكرة مرمى الفريق الخصم، ثم المهاجم أيوب النبكي الذي انبرى لكرة عرضية من رجل المدافع الأيسر محمد بن التايك بضربة رأسية بديعة غالطت حارس المرمى البنيني .
وبهذه النتيجة العريضة، يكون فريق الاتحاد البيضاوي قد خطا خطوة مهمة للتأهل إلى الدور القادم، في انتظار لقاء الإياب الذي سيدور بعد أسبوعين في البنين.
ومن جانبه، استهل فريق نهضة بركان المغربي حملة الدفاع عن لقبه بنتيجة التعادل صفر لمثله أمام نادي تفرغ زينة الموريتاني، في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية الملعب الأولمبي بنواكشوط.
وأضاع نهضة بركان الذي أعفي من خوض الدور التمهيدي، خلال الشوط الأول من هذه المباراة، التي أدارها الحكم الغامبي لامين جاميح، ضربة جزاء بواسطة لاعبه ألان تراوري.
وتجدر الإشارة إلى أن المباراة جرت أمام مدرجات فارغة، بسبب الإجراء الصحية التي اتخذتها السلطات الموريتانية، للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

Related posts

Top