هولندا تستفيق بفوز كبير على رومانيا

انضم المنتخب الهولندي حامل اللقب مرة واحدة إلى ركب المتأهلين للدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2024 ألمانيا لكرة القدم بفوز كاسح على رومانيا 3-0 أول أمس الثلاثاء في ميونيخ ضمن الدور ثمن النهائي.

وتناوب كل من كودي خاكبو (20) والبديل دونيل مالن (83 و90+3) على تسجيل أهداف المنتخب البرتقالي، لتضرب هولندا موعدا في دور الثمانية مع تركيا.

ومحا المنتخب الهولندي خيباته في الدور الأول، بعد أن وقع في مجموعة صعبة ضمت فرنسا والنمسا، ليتأهل بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، بأربع نقاط من فوز على بولندا وتعادل مع فرنسا وهزيمة أمام النمسا (2-3).

ونجحت هولندا حاملة لقب 1988 في ألمانيا أيضا، في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2008 وهو الدور عينه الذي وصلته في مونديال قطر 2022، قبل أن تخرج بضربات الترجيح أمام الأرجنتين.

وقال نجم المباراة خاكبو عقب النهاية “سعداء جدا للفوز، خضنا مباراة جيدة… خصوصا بعد الخسارة الأخيرة أمام النمسا، كنا بحاجة للقيام برد ة فعل واعتقد أن اليوم كان خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح”.

في المقابل، توقفت مغامرة رومانيا العائدة للمشاركة في المسابقة القارية بعد غياب لثمانية أعوام، بعد أن فاجأت الجميع بتصدر مجموعتها في الدور الأول بفوز كاسح على أوكرانيا افتتاحا 3-0 قبل أن تخسر من بلجيكا 0-1 وتتعادل مع سلوفاكيا في الجولة الأخيرة 1-1 في مجموعة تساوت فيها المنتخبات الأربعة بأربع نقاط في سابقة من نوعها.

Top