المحكمة تعرض فيديوهات جنسية في غياب المصرحات

عرضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين، الأشرطة الجنسية لبعض المصرحات في ملف المتهم توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة ” أخبار اليوم” وموقع ” اليوم 24 ” رغم عدم حضورهن، والاكتفاء بحضور هيئة دفاعهن.
وكان دفاع المتهم بوعشرين، قد التمس من المحكمة، عدم عرض هذه الأشرطة المنسوبة لبوعشرين، إلا في حضور المعنيات بالأمر، والتي حسب الدفاع، تعود لثلاث نساء حسب محاضر الشرطة القضائية، في حين، أكدت المحكمة أن المعنيات خارج الوطن ولا يمكنهن الحضور.
وعلاقة بالموضوع، التمس دفاع بوعشرين من المحكمة إحضار باقي المصرحات في الملف بالقوة العمومية كما هو الحال بالنسبة لباقي المصرحات التي تم إحضارهن بالقوة، في إشارة إلى أمال الهواري وعفاف برناني وغيرهما.
واعتبر بعض أعضاء هيئة دفاع بوعشرين، في تصريحات للصحافة، أن الضرورة تستدعي حضور المعنيات بالأمر حتى يتسنى لهن تأكيد أو نفي صحة الفيديوهات، وأنه لا يمكن لأي شخص آخر أن يقوم بهذا الدور مكانهن، مضيفين، أنهم كدفاع، لا يمكنهم أن يطرحوا أسئلة تخص محتوى الفيديوهات على زملاء لهم في المهنة ينوبون عن المعنيات بالأمر، ولا يمكن لأحد أن يجزم بصحة هذه الشرائط سوى من تقول المحكمة إنهن يظهرن فيها.

> حسن عربي

Related posts

Top