قال ايمانويل فابر الرئيس المدير العام لشركة دانون خلال لقاء صحفي، عقد أول أمس الثلاثاء، بالدار البيضاء، إن شركة سنطرال دانون لن تغادر المغرب، وستبقى إلى جانب الأسر المغربية التي تربطها بها علاقة تاريخية. وأكد الرئيس المدير العام لشركة دانون الفرنسية، الذي حل بالمغرب على خلفية تداعيات حملة “المقاطعة”، وقام بزيارات ميدانية لبعض الأسر المغربية في منازلها، وبعض مربي الماشية ومنتجي الحليب، أن الشركة ستبقى في خدمة الأسر المغربية من خلال تقديم منتوج ذو جودة وسعر مناسب، وأشار إلى أنه خلال الزيارات التي قام بها، ناقش مجموعة من النقط مع الأمهات التي زارهن خصوصا فيما يتعلق بجودة المنتوج وصحة الأطفال، زيادة على السعر. وفي هذا الإطار، قال ايمانويل فابر إن حملة المقاطعة التي شملت منتجات سنطرال دانون، مسألة مفهومة وترتبط باختيار المستهلك، مشيرا إلى أن المستهلك له الحق في اقتناء المنتج الذي يريده، وهو منطق قائم في العالم كله والمغرب ليس استثناء في هذا الأمر. وفي الوقت الذي عبر فيه الرئيس المدير العام لمجموعة دانون، عن احترامه لقرار المقاطعة، عبر أيضا عن أسفه من هذه الحملة التي أثرت كثيرا على الشركة ومعاملاتها، وكذا على المربين والمستخدمين المرتبطين بها. ووعد ايمانويل فابر المغاربة بتنزيل استراتيجية جديدة للشركة وذلك من خلال ثلاثة نقاط أساسية وهي إعادة النظر في الأسعار من خلال اشراك المستهلك في تحديد سعر البيع، ثم بيع الحليب إلى المغاربة بسعر التكلفة دون هامش ربح، هذا بالإضافة إلى اعتماد الشفافية مع الزبناء.
وقال الرئيس المدير العام لمجموعة دانون، المجموعة الأم التي تملك شركة سنطرال دانون بالمغرب، إن هذه الأخيرة ملتزمة بالعمل على جعل سعر الحليب الطري المبستر” في متناول الجميع “. وتعهد المسؤول أيضا، بجعل سعر الحليب الطري في متناول الجميع وبشكل مستدام، موضحا
وأوضح أنه إلى حدود الساعة لا يوجد تصور معين لطريقة تحديد السعر المناسب، غير أنه أكد أن هناك تجارب في بعض البلدان مثل فرنسا حيث يقوم المستهلك بتحديد أسعار المنتجات، مضيفا أنه سيتم البدء في العمل بهذه الاقتراحات في أقرب وقت ممكن.
> حسن أنفلوس