أتلتيكو في رحلة محفوفة بالمخاطر بإقليم الباسك

يخوض أتلتيكو مدريد المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفا على شريكه السابق ريال سوسييداد الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
وعاد أتلتيكو مدريد السبت إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه إلتشي 3-1 بعد خسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام جاره ريال مدريد 0-2 السبت قبل الماضي، لكنه سيصطدم بالرغبة الملحة لريال سوسييداد في تحقيق الفوز الغائب عنه في مبارياته الخمسة الأخيرة (3 تعادلات وخسارتان)، والعودة إلى القمة مجددا.
ويعول أتلتيكو مدريد على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الأوروغوياني لويس سواريز صاحب ثنائية في مرمى إلتشي والعائد من الإصابة دييغو كوستا مسجل الهدف الثالث.
ويتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف أمام جاره ريال مدريد مع مباراتين مؤجلتين للأول، وبفارق ثلاث نقاط أمام ريال سوسييداد الذي لعب ثلاث مباريات أكثر من الممثل الثاني للعاصمة.
ويتربص ريال مدريد بقمة سوسييداد وأتلتيكو عندما يستضيف الأربعاء غرناطة في اختبار سهل نسبيا حيث يمني النفس بتعثر جاره للانفراد بالصدارة وتحقيق فوزه الخامس على التوالي.
ويقدم النادي الملكي عروضا رائعة في الآونة الأخيرة توجها بخمسة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات بينها أربعة في الليغا، آخرها على مضيفه إيبار 3-1 الأحد.
ويدين ريال مدريد بالفوز إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي واصل تألقه تسجيلا وتمريرا، مخففا المزيد من الضغط عن مواطنه المدرب زين الدين زيدان الذي وجد نفسه في وضع لا يحسد عليه الشهر الماضي بعد سلسلة من ثلاث مباريات من دون فوز، ما دفع وسائل الإعلام المحلية للحديث عن التخلي عنه والاستعانة بالأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أو الهداف السابق للفريق راوول غونزاليس.
وافتتح بنزيمة التسجيل للنادي الملكي قبل أن يصنع هدفين للكرواتي لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز.
وأشاد زيدان مجددا بمواطنه بنزيمة بقوله “إنه حاسم، ما يقوم به استثنائي. وليس فقط من حيث الأهداف التي يسجلها. إنه لا يسجل الأهداف فقط، بل يجلب لنا الرؤية في لعبنا، إنه مهم جدا. عندما يسجل، يكون الأمر أفضل، ولكن فضلا عن ذلك، فهو مهم جدا بالنسبة لنا”.
ويسعى برشلونة إلى تعويض كبوته على أرضه أمام فالنسيا بسقوطه في فخ التعادل 2-2 السبت، وذلك عندما يحل الثلاثاء ضيفا على بلد الوليد الثامن عشر.
ويخيب النادي الكاتالوني الآمال كثيرا هذا الموسم حيث حقق 6 انتصارات فقط حتى الآن ومني بأربع هزائم مقابل ثلاثة تعادلات يحتل بها المركز الخامس برصيد 21 نقطة مع مباراة مؤجلة.
وعكر التعادل أمام فالنسيا احتفال قائد “البلوغرانا” ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بهدفه الـ643 مع النادي ومعادلته الرقم القياسي في عدد الأهداف في صفوف ناد واحد والمسجل باسم البرازيلي بيليه.

Related posts

Top