الوداد يزيح المحمدية ويبلغ دور ثمن كأس العرش

حجز فريق الوداد البيضاوي مقعده في دور ربع نهائي كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2020- 2021، عقب فوزه على ضيفه شباب المحمدية بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس السبت، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب ثمن نهائي المسابقة.

وانتظر فريق الوداد المؤازر بقاعدته الجماهيرية، حتى الدقيقة 30 لافتتاح حصة التسجيل ، بمقصية من اللاعب المتألق أيمن الحسوني، الذي استغل كرة مرتدة من حارس مرمى شباب المحمدية مهدي لحرار.

وتمكن شباب المحمدية، من معادلة الكفة، عن طريق اللاعب أسامة المليوي، من نقطة الجزاء، في الدقيقة الـ61، احتسبها الحكم رضوان جيد بعد إسقاط أيوب بوشتة من قبل أيوب العلمود.

وفي الدقيقة 67، عاد الحسوني ليمنح مجددا التفوق للوداد بعد توقيعه الهدف الثاني، اثر تمويه جسدي من زميله زهير المترجي الذي استقبل تمريرة من الدولي الليبي مؤيد اللافي.

لكن فريق شباب المحمدية لم يقف مكتوف الأيدي وناور من اجل تعديل الكفة مستغلا الهفوات الدفاعية للاعبي الوداد، وتأتى له ذلك في الدقيقة 73 حيث تمكن متوسط الميدان إسماعيل المترجي من هز شباك أحمد رضا التكناوتي بتسديدة أرضية مركزة من خارج منطقة العمليات.

وعقب ذلك مارس لاعبو الوداد ضغطا متواصلا على دفاع شباب المحمدية، توج بتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 81 من ضربة حرة مباشرة انبرى لها المخضرم جلال الداودي، مانحا بالتالي فريق بطاقة العبور إلى دور الربع حيث من المنتظر أن يقابل المتأهل من مواجهة رجاء بني ملال والرجاء البيضاوي.

وكانت أندية الفتح الرياضي والمغرب الفاسي واتحاد تواركة ويوسفية برشيد وجمعية المنصورية (قسم الهواة)، قد تأهلت في وقت سابق إلى دور الربع.

إلى ذلك، قال وليد الركراكي، مدرب فريق الوداد البيضاوي “كان مفيدا أن نواصل نفس النسق على مستوى الانتصارات، لأننا نحتاج في هذه الظروف لهذه الدينامية الرائعة”.

وأضاف الركراكي في تصريحات تلفزيونية”كان رائعا أن نبرز ردة الفعل عند أهداف التعادل ونعود كل مرة لنتفوق، وهو ما يعكس نضج الفريق واكتسابه شخصية قوية أمام منافس قوي، أرهقنا كثيرا وفرض علينا بذل الجهد بشكل لتحقيق الانتصار”.

واعتبر مدرب الوداد قائلا، “الأجواء كانت رائعة والمنافس كان مميزا والجمهور كان مثاليا، لذلك كانت سهرة كروية ولا أروع استمتع فيها الجمهور بفصول جميلة جدا وانتصارنا مستحق”.

ومن جانبه، قال امحمد فاخر، مدرب فريق شباب المحمدية، “قدمنا مباراة في المستوى أمام فريق قوي يعتبر الأفضل حاليا، خصوصا في ظل تواجد جماهيره التي دفعته إلى تحقيق التأهل بهذه النتيجة”.

وأضاف فاخر في تصريحات تلفزية “توقف البطولة أثر علينا بالطبع، في ظل خوض الوداد في هذه المدة لأربع مباريات، في أعلى مستوى أمام الزمالك وبيترو أتلتيكو الأنغولي”.

وأنهى فاخر بالقول، “قدمنا هدايا للخصم، استغلها كلها تقريبا لتسجيل أهدافه، لكن هذه النتيجة لن تؤثر علينا في مسار البطولة الوطنية، لأن كأس العرش يلعبه أكثر من 60 فريق، ويفوز به واحد فقط”.

 بيان اليوم

Related posts

Top