أزمة غضب في فرنسا بسبب غياب مبابي عن المنتخب

كشفت تقارير صحفية، أن هناك غضبا في معسكر المنتخب الفرنسي بشأن كيليان مبابي مع إصابته التي تعرض لها مع ريال مدريد، وسرعة عودته للملاعب.

وكان من المفترض أن يغيب كيليان مبابي لمدة 3 أسابيع بعد إصابته في مباراة ديبورتيفو ألافيس، ولكنه عاد للظهور بعد ثمانية أيام فقد، ولعب ما يزيد قليلا عن نصف ساعة ضد ليل الفرنسي، وأمس ضد فياريال 70 دقيقة.

إصابة مبابي جعلت ديديه ديشامب يقرر عدم استدعاءه لمواجهة بلجيكا وأخرى في دوري الأمم الأوروبية، ولكن المدرب الفرنسي وجد مواطنه يشارك بشكل طبيعي.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ديشامب شعر بغضب بسبب مشاهدة مبابي يشارك مع ريال مدريد رغم الإعلان عن مدة غيابه بسبب الإصابة، كما هو الحال بالنسبة للصحف ووسائل الإعلام، واللاعبين السابقين في فرنسا.

راديو “RMC” الفرنسية، وصفت ما فعله مبابي بالعار، وأنه أعطى الأولوية لـ ريال مدريد رغم أنه قائد المنتخب الفرنسي، وهي رسالة يريد إرسالها لـ ديشامب ومعسكر منتخب الديوك.

كما تحدث باتريس إيفرا اللاعب السابق للمنتخب الفرنسي ومانشستر يونايتد، وقال “مبابي لا يزال لاعبًا شابًا، مع كل الاحترام، لكن شارة القيادة الآن يحملها لاعب لا يزال لم ينضج بعد، كان يمكن أن تُمنح تلك الشارة لـ جريزمان أو غيره، لكن كيليان لم يصل بعد إلى مستوى كريم بنزيما، على سبيل المثال”.

وشددت التقارير على أن ديديه ديشامب يشعر بغضب كبير، وسيتحدث مع كيليان مبابي بعد معسكر أكتوبر الجاري، لمعرفة ما حدث وسرعة عودته للملاعب رغم فترة الغياب التي تم الإعلان عنها.

وفي نفس السياق، كشف ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، عن سبب استبعاد، لاعبه كيليان مبابي، من معسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولي الحالية، حيث يخوض “الديوك” مباراتين في دوري الأمم الأوروبية.

وقد تعرض مبابي لإصابة، خلال مباراة فريقه ريال مدريد وبلد الوليد، مما جعله يغيب لمدة أسبوع، قبل أن يعود كبديل أمام ليل ويشارك أساسيا ضد فياريال. وقد واجه انتقادات في بلاده لعدم مشاركته في مباراتي دوري الأمم الأوروبية ضد إسرائيل وبلجيكا.

وأوضح ديشامب في مؤتمر صحفي، “استبعدت كيليان من القائمة لأن مصلحة اللاعب هي الأهم، وليس من الجيد عرقلة مسيرته، فاللاعب موظف في ريال مدريد في الأساس وليس المنتخب الوطني”.

وأشار إلى تعارض مصالح الأندية والمنتخبات،حيث قال أن “جميع الأندية تخشى إرسال لاعبيها إلى المنتخبات الوطنية، خوفا من الإصابة والمجازفة بهم، وأنا لا أجازف بلاعبي أبدا”.

وتطرق ديشامب إلى غياب مبابي بسبب الاصابة وغريزمان بسبب اعتزاله، موضحا أنه يفكر في مناقشة القيادة مع اللاعبين القادرين على تحمل المسؤولية، مرجحا منح شارة القيادة لمايك مينيان أو أوريلين تشواميني أو جول كوندي.

Top