الإنارة تنقل مباراة الأسود وهولندا لأكادير

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نقل المباراة التي ستجمع بين المنتهب الوطني لكرة القدم، ونظيره منتخب هولندا إلى ملعب مدينة أكادير الكبير عوض ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
وقالت مصادر موثوقة، أن سبب نقل المباراة من ملعب محمد الخامس بعود إلى عدم إمكانية برمجتها ليلا بسبب عدم إصلاح إنارة الملعب، واستحالة إجراءها زوالا بما أنها ستصادف شهر رمضان الأبرك.
من جهته أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المباراة ستقام في 31 ماي المقبل، بمدينة أكادير، بدلاً من إقامتها على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
ولم يكشف رئيس جامعة كرة القدم، في تصريحات تليفزيونية، أول أمس السبت، أسباب نقل المباراة من ملعب محمد الخامس الذي أعيد افتتاحه وتجهيزه، كما لم تصدر أي إشارات من جامعة الكرة، الذي اكتفت بالرد على شائعات إلغاء الودية بتأكيد إقامتها بتاريخها المحدد والمتفق عليه.
وكان هيرفي رونار، مدرب المنتخب الأول، ومساعده مصطفى حجي، كشفا عن رغبتهما في اللعب على ملعب محمد الخامس، بعدما تمت صيانته وتجهيزه بشكل رائع.
تبقى الإشارة إلى أن غموض كبير، أحيط بالمباراة الودية بين المنتخب المغربي، ونظيره الهولندي، في المدة الأخيرة حيث أشارت مصادر صحفية عن اعتذر الاتحاد الهولندي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إجراء المباراة بسبب استغناء الجامعة الهولندية عن مدرب منتخب “الطواحين” داني بيلد، بعد الخسارة أمام بلغاريا ضمن تصفيات كأس العالم 2018 الخاصة بالمنطقة الأوروبية.
ولم تتلق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أي رد رسمي من الشركة التي تكفلت بتنظيم المباراة، وتعهدت بجلب المنتخب البرتقالي، بعد الانتكاسة التي يعيشها منتخب هولندا بسبب إقالة مدربه داني بليند، وعدم تعويضه بأي مدرب آخر.
وأكد مصدر داخل جامعة كرة القدم، في تصريحات صحفية، أن المنتخب الهولندي سيحضر في التاريخ المتفق عليه، مشيرا إلى أنه في حالة تعذر ذلك، فسيتم الاتفاق مع منتخب عالمي بديل بنفس المواصفات التي تليق بعودة الأسود لملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ تقرر أن تكون الودية بداية للترويج لملف احتضان المغرب مونديال 2026، ودعوة ضيوف ومسؤولين كبار في عالم الكرة.

بيان

تصوير: مكاو عقيل

Related posts

Top