بخصوص انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

أصدرت الودادية الحسنية للقضاة، بيانا، بخصوص انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعلنت فيه، أن الودادية الحسنية للقضاة تعبر عن قناعتها المبدئية التامة بكون هذا الاستحقاق الانتخابي المهني ورغم طابعه التنافسي، فإنه مناسبة للم شمل الأسرة القضائية والانتصار للتقاليد والأخلاقيات القضائية الراسخة جيلا بعد جيل .
ومن هذا المنطلق، يضيف ذات البيان، ولهذا الاعتبار، فإن الودادية الحسنية تؤكد التزامها التام بموجبات الحياد ومساندتها للأسرة القضائية الموحدة القوية بقيمها، مؤكدة ثقتها في المستوى الكبير لقضاة المملكة ووعيهم بأهمية  هذا الاستحقاق وقدرتهم على اختيار أكثر المرشحين ملائمة واستيفاء الشروط المرحلة وتحدياتها.
وأكدت الودادية الحسنية، في نفس البيان، على ضرورة اتخاذ المجلس الأعلى للقضاء كل الإجراءات التدبيرية وتوفير جميع الضمانات ليمر هذا الاستحقاق المهني الوطني بكل شفافية ووفق شروط تكفل تكافؤ الفرص بين كل المرشحين.
   ودعت الودادية الحسنية كل القاضيات والقضاة الذين يأنسون في أنفسهم القدرة والكفاءة والتجربة لتحمل أمانة ومسؤولية تمثيل زملائهم بهذه المؤسسة الدستورية العتيدة، أن يتمسكوا طيلة مراحل هذا الاستحقاق وبعده، بواجبات الوقار والاحترام والترفع عن سفاسف الأمور، وعن كل ما قد يمس بالسلوك القضائي القويم أو بالثقة الواجبة في مكونات السلطة القضائية، ليكون الفائز الأول والوحيد في هذا الاستحقاق هو الوطن والعدالة.
وأعلن ذات البيان، أن الودادية الحسنية للقضاة، ستشكل في إطار تفاعلها المسؤول، لجنة وطنية لليقظة من أجل تتبع ورصد كل أطوار هذا الاستحقاق الانتخابي وإعداد تقارير والتواصل مع مؤسسة المجلس الأعلى للقضاء بشأنها دعما لآليات الشفافية والحكامة القضائية والجمعوية الجيدة.
   وبقدر اعتزازها بالمشاركة في هذه المرحلة الهامة من تاريخ استكمال البناء المؤسساتي الدستوري ببلادنا، أكدت الودادية الحسنية للقضاة، في بيانها، التزامها التام بالمضامين الإصلاحية للأوراش الكبرى التي يقودها القاضي الأول جلالة الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ومعبرة لجلالته عن فخر كل الأسرة القضائية بعنايته الموصولة بأهلها وعطفه الدائم  ومكرماته الغالية التي يسبغها عليها راجية من المولى عز وجل أن يكلل جهود جلالته بالتوفيق والنجاح وأن يعين قضاة مملكته الشماء الزاهرة ليكونوا في مستوى ثقته ورعايته خدمة  لرعاياه وللصالح العام. .
  واعتبرت الودادية الحسنية للقضاة، أن إعلانها هو تكريس منها لكل آليات التفاعل الإيجابي مع جميع الاستحقاقات الوطنية والدولية التي توطد استقلال السلطة القضائية وتحفظ هيبة القضاة ومكانتهم وتدعم الثقة في مجهوداتهم الكبيرة من اجل بناء دولة الحق والمؤسسات وضمان الأمن القانوني والقضائي للأفراد والجماعات ببلادنا، واستنادا على مبادئ مدونة القيم التي أبدعها قضاتها منذ سنة 2009.

Related posts

Top