آسفي يتعادل مع الوداد ويهدي اللقب لاتحاد طنجة

لم يفلح فريق الوداد البيضاوي في الحفاظ على لقب الموسم الماضي بعد إخفاقه في تحقيق الفوز على مضيفه أولمبيك أسفي، مكتفيا بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، في المقابلة التي جمعتهما مساء يوم السبت على أرضية ملعب المسيرة، وذلك برسم الجولة 29 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.
وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف السبق بواسطة النيجيري طوني ادجو ماريجوي في الدقيقة 62، فيما عدل الكفة للوداد المهاجم إسماعيل الحداد في الدقيقة 83.
وبالرغم من النقص العددي لفريق أولمبيك أسفي بعد طرد الحكم هشام التيازي كل من كمال آيت الحاج ومحمد أمين الصبار، إلا أن اللاعبين دافعوا بقتالية عالية على مرمى الحارس مجيد مختار الذي وقف سدا منيعا أمام مهاجمي الوداد الذين ضيعوا فرص عديدة، أبرزها، أمين عطوشي ومحمد النهيري وإسماعيل الحداد.
وبهذه النتيجة يكون المدرب التونسي فوزي البنزرتي قد تجرع ثاني كبوة أمام أولمبيك أسفي الذي حرمه من الفوز بدرع الدوري مع الوداد خلال هذا الموسم والذي عاد لاتحاد طنجة، ومنذ خمسة مواسم عندما كان يتولى الإشراف على تدريب الرجاء البيضاوي، بعدما ضاع منه اللقب أمام المنافس نفسه في الدورة الأخيرة لمصلحة المغرب التطواني.
وبعد هذا التعادل، رفع القرش المسفيوي رصيده إلى 43 نقطة، جمعها من 10 انتصارات و13 تعادلا و5 هزائم محتلا المركز السابع، وبالتالي يكون الفريق قد حقق العلامة الكاملة في عدم تلقيه الهزيمة على أرضية ملعبه، فيما رفع الوداد رصيده إلى 48 نقطة في المرتبة الثانية مناصفة مع فريق حسنية أكادير الذي حقق الانتصار على الدفاع الحسني الجديدي بثلاثية مقابل هدف واحد.
وعن نتيجة المقابلة وضياع اللقب، عبر فوزي البنزرتي مدرب الوداد البيضاوي عن أسفه على عدم تحقيق أمال الجماهير الودادية بالظفر بدرع البطولة، وهو الحلم الذي تبخر بعد هذه النتيجة التي قضت بشكل نهائي على منافستنا على اللقب.
وأضاف المدرب التونسي قائلا خلال الندوة الصحفية، “أن لاعبيه قدموا مردودا طيبا خصوصا خلال الجولة الثانية، التي أتيحت خلالها العديد من الفرص السانحة للتسجيل لمهاجمي الوداد، غير أنهم لم يوفقوا في تسجيلها نتيجة للتسرع وسوء الحظ بالإضافة الى ضغط المقابلات المتتالية بالدوري والمشاركة الإفريقية”.
وأبرز البنزرتي أن الوداد فريق كبير وصاحب ألقاب، وسيعمل على تعويض ضياع لقب الدوري، بالمنافسة من أجل التتويج بعصبة الأبطال الإفريقية، وهو ما يستدعي العمل على المستوى الذهني للاعبين، لأنه عامل مهم يمكن في بعض الأحيان من التغلب على الصعوبات البدنية التي يواجهها اللاعبون.
ومن جهته، أشاد محمد أمين بنهاشم مدرب أولمبيك أسفي، على الأداء الرائع الذي أبان عنه فريقه خلال هذا الموسم، والذي استطاع من الوقوف أمام أقوى الفرق الوطنية خاصة الرجاء والجيش والحسنية والوداد.
وبخصوص تجديد عقده مع أسفي، قال بنهاشم، “أفضل تأجيل الحسم بشأن تجديد العقد، لحين انتهاء الموسم ،لكن بشرط تسديد جميع المستحقات المالية للاعبين، وهذا وعد قطعته على نفسي ولن أتنازل عنه حتى تسوية وضعية جميع الديون العالقة”.

< أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top