أتلتيكو يتجاوز هزيمة دورتموند بتصدر “الليغا”

قفز نادي أتلتيكو مدريد الإسباني إلى صدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بانتصار مريح 2-0 على ريال سوسيداد أول أمس السبت، ليخفف من ألم الهزيمة المذلة 4-0 أمام بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
وافتتح المدافع دييغو غودين التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، وانزلق أرضا ليحول كرة شاردة في الشباك عقب فشل دفاع سوسيداد في إبعاد تمريرة من الأرجنتيني أنخيل كوريا.
وحسم الظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويس الفوز في الدقيقة 60 بتسديدة قوية بقدمه اليمنى في الزاوية العليا، بعد أن دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر وتجاوز بذكاء أحد مدافعي سوسيداد.
ويتصدر أتلتيكو الترتيب برصيد 19 نقطة من عشر مباريات على الرغم من أن برشلونة حامل اللقب يمكن أن يقفز للقمة إذا فاز على غريمه ريال مدريد في لقاء القمة الذي جرى أمس الأحد بملعب “كامب نو”.
وقال مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني، إن لديه ثقة دائما في فريقه حتى رغم الهزيمة أمام دورتموند في ألمانيا يوم الأربعاء بدوري الأبطال، وهي أثقل هزيمة له منذ توليه المسؤولية في دجنبر 2011.
وقال سيميوني الذي يتأخر فريقه بثلاث نقاط خلف دورتموند في المركز الثاني بالمجموعة الأولى “نحن بحاجة دائما للتنافس بشكل جيد في كل مباراة، ورغم النتيجة السيئة في ألمانيا فإننا نجحنا في اللعب جيدا بعد ثلاثة أيام وكان رد فعلنا ممتازا”.
وأضاف “أجرينا بالكاد عدة تغييرات لأنني اعتقدت أن الفريق ما زال في حالة جيدة وكان من الصعب إشراك لاعبين آخرين. أعجبني الأداء لأن اللاعبين أظهروا ثباتا في المستوى وحافظوا على قوتهم الذهنية. هذا هو فريقي”.
وفي مباريات أخرى جرت أول أمس السبت، واصل فالنسيا تعثره وتعادل بدون أهداف مع مضيفه أتليتيك بلباو، وهي نتيجة تركت فريق المدرب مارسيلينو بانتصار وحيد في أول عشر مباريات بعد احتلاله المركز الرابع الموسم الماضي.
وحقق سيلتا فيغو فوزا ساحقا 4-0 على إيبار وتفوق ليفانتي 2-0 بملعبه على ليغانيس منتشيا بانتصاره المفاجئ الأسبوع الماضي خارج أرضه على ريال مدريد، بينما فاز خيرونا 2-1 على رايو فايكانو المتعثر.

Related posts

Top