“أسود الأطلس” تخرج الشعب للاحتفال بتأهل تاريخي

أخرج المنتخب المغربي الأول بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي بعد فوزه على إسبانيا، بضربات الجزاء، في دور ربع نهائي مونديال “قطر 2022″، الشعب المغربي داخل وخارج أرض الوطن إلى الأزقة والشوارع والساحات العمومية، من أجل الاحتفال بتأهل تاريخي لأول مرة إلى دور ما قبل نصف النهائي، فرحين بهذا الإنجاز التاريخي الذي سيظل راسخا في ذاكرة المغاربة على مر الزمن.


وفي هذه الليلة الاستثنائية بكل المقاييس تزينت مختلف المدن المغربية وكذا العواصم الأوروبية بالألعاب النارية، وأصبح لا صوت يعلو على حناجر الآلاف من المغاربة صغارا وكبارا، نساء ورجالا، يرددون بصوت واحد الأهازيج الكروية والأناشيد الوطنية، في تعبير صادق وعفوي عن فرحهم العارم، بعد أن خط المنتخب المغربي بمداد من ذهب صفحة جديدة في سجله الكروي المشرق، ببلوغه ربع نهاية كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.


فوسط أجواء لا تنسى، تقاطر آلاف المغاربة المقيمين في أوروبا على أهم شوارع العواصم الأوروبية وساحاتها الرئيسية، وأيضا باقي المدن، تعبيرا منهم على الفرحة العارمة ومشاعر الفخر التي لا تضاهى، بعد التأهل التاريخي للمنتخب الوطني إلى دور ربع النهائي كأس العالم، على حساب إسبانيا، بعد مباراة ماراتونية انتهت بضربات الجزاء.
فما أن تبدد الضغط الذي خيم على مباراة كانت بمثابة معركة ملحمية، والتي تابعها بحماسة ملايين المشجعين عبر العالم، أ فسح المجال لموجة عارمة من الفرح والبهجة التي عمت كلا من باريس، لندن، بروكسيل، برلين وروما، والتي عبر عنها أفراد الجالية المغربية عرفانا منهم لمنتخب متألق تمكن من أسر قلوب ملايين المشجعين قبل أن يثبت علو كعبه على أرضية الملعب.


وعبر الشعب المغربي في تصريحات مختلفة، عن سعادتهم الغامرة بتأهل المنتخب المغربي إلى دور الربع لأول مرة في تاريخه، مشيدين بالأداء الرجولي والروح القتالية اللتان أبان عنهما أسود الأطلس طيلة المقابلة التي امتدت إلى ضربات الجزاء.
واحتفل مغاربة المكسيك بالتأهل التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه على المنتخب الإسباني بضربات الجزاء (3-0)، أول أمس الثلاثاء، في مباراة حبست الأنفاس.


فبسفارة قطر بالمكسيك التي وجهت الدعوة لكل أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة مكسيكو، بمن فيهم أعضاء التمثيلية الدبلوماسية المغربية وأفراد الجالية اليهودية المغربية، تعالت الهتافات ورفرفت الأعلام في أجواء بهيجة تخلد هذا التأهل التاريخي لأسود الأطلس على حساب منتخب “لاروخا”.

بيان اليوم

Related posts

Top