“أسود الأطلس” تكتسح الأردن أداء ونتيجة

ضمن المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم تأهله إلى دور ربع نهاية كأس العرب المقامة حاليا بقطر، عقب تغلبه أول أمس السبت على منتخب الأردن برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب أحمد بن علي بمنطقة الريان، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات (المجموعة الثالثة).

وسجل أهداف المنتخب الوطني يحيى جبران (د 4) وبدر بانون (د 24) ومحمد الشيبي (45+3) وسفيان رحيمي (د 88 ض.ج).

ورفع “أسود الأطلس” عقب هذا الفوز، وهو الثاني بعد الأول على منتخب فلسطين (4-0) رصيدهم إلى ست نقط، وانفردوا بالتالي بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة.

وجاء تأهل المنتخب الوطني بعدما انتهت المباراة الثانية عن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بين المنتخبين الفلسطيني ونظيره السعودي بالتعادل (1-1).

وسيخوض الفريق الوطني لقاءه الأخير ضد السعودية برسم الجولة الثالثة والأخيرة غدا الثلاثاء بملعب الثمامة جنوب العاصمة القطرية الدوحة.

في تفاصيل هذه المباراة، دخلت العناصر الوطنية مباشرة في اللقاء وتخطت فترة جس النبض سريعا في محاولة لمبغاتة الخصم الذي بدا متحمسا لكسر شوكة الفريق المغربي.

ونجح المنتخب المغربي في افتتاح حصة التسجيل في وقت أبكر من المتوقع بعد تسجيل يحيى جبران هدف التقدم في الدقيقة الرابعة إثر هجوم منسق انطلاقا من وسط الميدان.

وقام المنتخب الأردني بمناورات في حدود العشر دقائق الأولى، لكنها كانت تتكسر عند قاعدة الدفاع الصلب لـ “أسود الأطلس”.

وواصلت الآلة الهجومية لكتيبة المدرب الحسين عموتة وضغطت بامتياز على مرمى الحارس يزيد أبو ليلى، وتسنى لها تجسيد تفوقها التقني والبدني إلى هدف في الدقيقة الـ24 بواسطة العميد بدر بانون الذي حول تسديدة وليد أزارو.

ولم يستغل خط الهجوم المغربي تفكك خط الدفاع الأردني المتهلهل، وأضاع الكثير من الفرص التي كانت مناسبة لزيادة الغلة وإنهاء الشوط الأول بحصة كبيرة.

وأنهت العناصر الوطنية الشوط الأول كما بدأته عقب تسجيل محمد الشيبي الهدف الثالث (45 +4) إثر تلقيه كرة من زاوية نفذها أشرف بنشرقي.

وانطلق الشوط الثاني بإيقاع بطيء نسبيا وتبادل المنتخبات في أولى دقائقه الهجمات السريعة تمكن على إثرها المنتخب الأردني من بلوغ معترك الحارس أنس الزنيتي، بيد أن خط الدفاع المغربي كان يترصد لكل المحاولات بنجاح.

وأبت العناصر الوطنية إلا أن يكون ختام اللقاء مسكا بتسجيل الهدف الرابع من ضربة جزاء نفذها بنجاح سفيان رحيمي في الدقيقة 88، ليعلن المنتخب المغربي تفوقه نتيجة وأداء في انتظار اللقاء الأخير ضد المنتخب السعودي.

Related posts

Top