“أسود الفوتصال” تتوج بكأس العرب الثاني تواليا

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بقيادة الناخب الوطني هشام الدكيك، من التتويج بلقب النسخة السادسة من بطولة كأس العرب للفوتصال، بعد فوزه على العراق، بثلاثة أهداف نظيفة، أول أمس الثلاثاء، في المباراة النهائية التي احتضنتها قاعة الهيئة العامة للرياضة، بالدمام بالمملكة العربية السعودية.
ويعتبر هذا اللقب الجديد لكرة القدم المغربية داخل القاعة، هو الثاني على التوالي للعناصر الوطنية في مسابقة كأس العرب، بعد الأول الذي تحقق في الدورة الماضية للبطولة العربية 2021، بعد الفوز على مصر في المواجهة النهائية، بأربعة أهداف دون مقابل.
وأبان المنتخب المغربي للفوتصال منذ بداية منافسات بطولة كأس العرب عن مستويات جيدة، إذ انتصر في دور المجموعات كل من الكويت (6-4) والصومال (16-0) وموريتانيا (13-0)، قبل أن يزيح ليبيا من دور ربع النهائي (3-0)، ويقهر المنتخب المصري في المربع الذهبي (5-2)، ويتفوق على العراق في نهائي مثير أجري بحضور الجماهير المغربية (3-0).
وطيلة المباريات الستة التي خاضها “أسود القاعة”، بلغت الأهداف التي سجلها المنتخب المغربي 46 هدفا، 35 منها في دور المجموعات، و11 هدفا في ربع ونصف ونهائي البطولة العربية، كأقوى المنتخبات تسجيلا للأهداف، في وقت تلقت شباك الحارس المتألق رضا الخياري 6 أهداف فقط، أي بنسبة +40.
وبعد توالي الانتصارات في دور المجموعات والربع والنصف، ارتقى المنتخب الوطني للفوتصال، للرتبة العاشرة عالميا في التصنيف الذي أصدره، السبت الماضي، موقع”Futsal World Ranking” المتخصص في تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة.
وبات المنتخب الوطني لكرة القدم تحت قيادة المدرب هشام الدكيك، يتوفر على 1429 نقطة، بعدما صعد مركزين مقارنة مع آخر تصنيف، وذلك راجع بالأساس إلى المستويات والتتويجات التي حققها من قبيل كأس أمم إفريقيا والبطولة العربية والوجه المشرف ببطولة العالم التي أقيمت بليتواينا.
الدكيك: أشكر الجامعة والجماهير المغربية..

عبر الناخب الوطني هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، عن سعادته البالغة بعد تتويج النخبة المغربية بلقب كأس العرب التي احتضنتها المملكة العربية السعودية.
وقال الدكيك في تصريحات صحفية، عقب نهاية المباراة التي جمعت المنتخب الوطني مع نظيره العراقي، “إنه يهدي الفوز لجلالة الملك محمد السادس، موجها شكره الجزيل إلى للاتحاد العربي وللمملكة العربية السعودية على التنظيم الرائع”.
واعتبر ذات المتحدث، “أهنأ جميع المتداخلين في قطاع كرة القدم داخل القاعة بالمغرب.. اللاعبون مثل أولادي أنا معهم منذ عشر سنوات، وكل الألقاب التي حققناها بفضل الله.. سمعت أن الجماهير أتت من مدن بعيدة في السعودية، ودعمونا طيلة المباراة خاصة في الوقت الذي ضغط علينا الفريق الخصم”.
وتابع المدرب المتوج بثاني ألقابه العربية، أن المنتخب الوطني المغربي شارك بأربعة محترفين في هذه النسخة من كأس العرب، مبرزا أن العمل الذي قامت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص الرئيس فوزي لقجع، هو الذي انعكس بشكل إيجابي على أسود القاعة.

المسرار يتوج بجائزة “THE BEST”..

اختار الاتحاد العربي لكرة القدم UAFA، المغربي سفيان المسرار، أحسن لاعب بمنافسات كأس العرب 2022، التي اختتمت أطوارها، أول أمس الثلاثاء، بتتويج أبناء المدرب هشام الدكيك باللقب الثاني على التوالي.
وقدم المسرار مستويات جيدة طلية هذه البطولة، مما جعل اللجنة التقنية التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم تختاره أحسن لاعب في هذه المنافسات العربية.
ويعتبر سفيان المسرار من مواليد مدينة القنيطرة (5 يونيو 1990)، حيث بدأ مساره الاحترافي رفقة دينامو القنيطرة (2010-2018)، قبل أن ينتقل لأندية مونبولييه (2018-2019)، وأسنيير فيلنوف (201-2021)، ونجم لافالواز الفرنسي (2022 حتى الآن).

القاضي: المغرب حقق نتائج رائعة..

أشاد بدر بن عبد الرحمن القاضي نائب وزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية، بمنافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة، التي اختتمت أول أمس الثلاثاء في مدينة الدمام، وتوج بلقبها المنتخب المغربي للمرة الثانية على التوالي.
وقال القاضي في تصريحات بعد انتهاء مراسم تتويج منتخب المغرب بكأس البطولة، “تلك التجربة كانت جميلة ورائعة للغاية، واستمتعنا كثيرا بحضور الجماهير خاصة في مباراة اليوم”.
وأضاف قائلا، “المنتخب السعودي قدم مجهودات كبيرة على مدار البطولة، لكن في النهاية فاز من استحق. منتخب المغرب حقق نتائج رائعة، وأيضاً أبارك للمنتخب العراقي، وأتمنى له التوفيق فيما هو قادم”.
وأشار بدر بن عبد الرحمن القاضي إلى أن القطاع الرياضي يحظى بدعم كبير في المملكة العربية السعودية، مضيفا: “نحن الآن نقود إستراتيجية رياضية كبيرة تقوم على استضافة المنافسات الدولية، وكل بطولة ننظمها تدعم تلك الإستراتيجية”.
واختتم ذات المتحدث بالقول، “اكتسبنا خبرات كبيرة في تنظيم البطولات، وهدفنا استضافة المزيد من المنافسات العالمية خلال الفترة المقبلة”.

< عادل غرباوي

Related posts

Top