اسم فاطمة عوام

أقدم مجلس مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء على إطلاق اسم الراحلة فاطمة عوام على إحدى الشوارع التابعة لنفوذها الترابي.
خطوة رائعة تنم عن روح إنسانية عالية تدخل في إطار الاعتراف بعطاءات إطار رياضي وجمعوي من المستوى العالي، بطلة رياضية انتمت لهذه المنطقة الشعبية من مدينة الدار البيضاء حيث عاشت بها وهي طفلة، وحصلت على شواهدها التعليمية بمدارسها إلى أن وصلت التعليم العالي.
أما بالنسبة لمسارها الرياضي والجمعوي، فقد ارتبطت فاطمة عوام دائما بممارسي ألعاب القوى وكرة القدم النسوية بمنطقة الحي الحسني، حيث لعبت ودربت وسيرت العديد من الفرق وساهمت في بروز مواهب كثيرة ذكورا وإناثا، كما عملت داخل المجتمع المدني بحكم تكوينها في هذا المجال.
كما سمح تألق فاطمة عوام كبطلة عالمية لألعاب القوى في التعريف بالفرق التي حملت هويتها، كما حملت عاليا اسم بلادها والمدينة التي انتمت إليها، مما جعل المختصين في أم الألعاب يتساءلون عن كيف تم تكوين مثل هذه البطلة التي وافتها المنية أواخر سنة 2014، وهي في عز العطاء كإطار رياضي من المستوى العالي تجربة وتكوينا عمليا وأكاديميا.
على هذا الأساس، فإن خطوة مقاطعة الحي الحسني بإطلاق اسم فاطمة عوام على إحدى الشوارع، تدخل في إطار واجب الاعتراف وتقدير العطاء، وننتظر أن تحدوا حدوها باقي المقاطعات والمجالس المنتخبة على الصعيد الوطني، وذلك برد الاعتبار لأطر رياضية وفنية وجمعوية، أعطت الشيء الكثير في كل مجالات الإبداع الإنساني والثقافي والجمعوي، وهذا أقل شيء يمكن أن ينصف مبدعين من مختلف الأجناس، يستحقون أن يكرمون بتخليد ذكراهم وتقدير عطاءاتهم وإسهاماتهم.
قمة النبل هو أن يتم اتخاذ مثل هذه المبادرات والبطلة فاطمة عوام على قيد الحياة وتتجلى أمامها قيم الوفاء والاعتراف في أبرز تجلياته، وهناك العديد من الأبطال الرياضيين والمبدعين، ينتظرون أن يتم الالتفات لهم، ليس فقط من طرف المجالس المنتخبة، ولكن أيضا من طرف الوزارات والجامعات الرياضية والأندية وغيرها من الهيئات والمؤسسات التي من المفروض أن تستحضر دائما أسماء شرفت الوطن محليا ودوليا…

محمد الروحلي

الوسوم , ,

Related posts

Top