الأسود تعود إلى مراكش

> صلاح الدين برباش
تصوير: عقيل مكاو
أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح أمس الثلاثاء، عن اختيار ملعب مراكش الكبير، مسرحا لمباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، أمام منتخب الرأس الأخضر.
وذكر بلاغ للجامعة توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أنها اختارت ملعب مراكش بالتشاور مع الناخب الوطني الجديد الفرنسي هريفي رونار، لإجراء المباراة ضد منتخب “القروش” يوم 29 أبريل المقبل (الساعة الثامنة مساء).
وستقام هذه المباراة بعد عودة بعثة المنتخب الوطني من الرأس الأخضر، حيث سيخوض الأسود مواجهتهم ذهابا ضد “القروش” برسم الجولة الثالثة يوم 26 مارس القادم بالعاصمة برايا على الساعة الخامسة بتوقيت المغرب.
وبهذا أعاد رونار الذي تابع من الملعب ذاته مباراة فريقي الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي (0-2) الأحد الماضي برسم الجولة 17 من البطولة الاحترافية، “أسود الأطلس” إلى مراكش بعدما باتت مبارياتهم حكرا على ملعب أكادير.
وفي عهد الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، بات ملعب “أدرار” بأكادير المفضل لاستضافة لقاءات المنتخب الوطني الرسمية منها والودية، علما أنه خاض بعض المباريات بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي عام 2015، لعب المنتخب الوطني تحت 3 مباريات ودية أمام الأوروغواي (0-1) والكوت ديفوار (0-1) وغينيا (1-1) بملعب أكادير، كما أجريت على أرضيته الجولتان الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون والدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.
ويعود آخر ظهور لـ “أسود الأطلس” بملعب مراكش تحت قيادة الزاكي، إلى أكتوبر 2014، عندما فاز المنتخب الوطني على كينيا (3-0) وجمهورية إفريقيا الوسطى (4-0)،  قبل أن يتحول إلى ملعب أكادير الذي احتضن 5 وديات متتالية.
وكانت جامعة كرة القدم قد ضغطت على الزاكي من أجل إعادة الأسود إلى ملعب مراكش حتى يتسنى حضور الجماهير بأكبر عدد ممكن، ما جعل الناخب الوطني السابق يوافق على ذلك بشكل مبدئي ويتفقد أرضية الملعب.
ويخضع ملعب مراكش لأشغال صيانة تخص أرضيته بالنظر إلى الكم الهائل من اللقاءات التي احتضنها في مرحلة ذهاب البطولة الاحترافية لفريقي أولمبيك أسفي وأولمبيك خريبكة بسبب افتقادهما لملعب، ناهيك عن فريق الكوكب المراكشي.

Related posts

Top