الجامعة توقف الركراكي وبرحمة

أوقفت لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وليد الركراكي، مدرب نادي الفتح الرباطي، لمباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهم لاحتجاجه العنيف ضد قرارات حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
وحكمت ذات اللجنة، بإيقاف المهدي برحمة، لاعب فريق الجيش الملكي، لثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهما، لضربه عمدا اللاعب الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وسيغيب مهدي الطالبي، لاعب يوسفية برشيد، نتيجة توقيفه لمباراة واحدة نافذة لجمعه إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وفي ذات السياق، تم تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 55 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية للمرة الثامنة في المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما ألزمت نادي الدفاع الحسني الجديدي بتأدية مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وينضاف شباب الريف الحسيمي إلى باقي الأندية، حيث غرمته مبلغ 40 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية واقتحام أحد مشجعيه أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

بيان اليوم

عدسة: عقيل مكاو

Related posts

Top