الرجاء – أوتوهو.. مباراة مصيرية

يدافع فريق الرجاء البيضاوي، يوم غد الأحد، عن آخر حظوظه بمسابقة كأس “الكاف”، عندما يواجه أتوهو دويو الكونغولي، على أرضية ملعب ماريين نغوابي بأوندا، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات،
ويتوجب على النادي الأخضر الفوز في مباراته الحاسمة أمام أتوهو، شريطة هزيمة أو تعادل حسنية أكادير، في المباراة التي ستجمعه يضيفه النهضة البركانية المتأهل سلفا إلى دور الربع.
وعلى عكس التوقعات، قدم الرجاء واحدا من أسوء مواسمه في كأس الكونفدرالية، حيث عجز عن تحقيق الانتصار، مكتفيا بأربع تعادلات وهزيمة واحدة، في 5 مباريات من أصل 6.
ويريد الفريق المتوج بكأس “الكاف” السنة الماضية، مواصلة رحلته في المسابقة الإفريقية رفقة نهضة بركان، بغية الدفاع عن التتويج الذي حققه أمام فيتا كلوب الكونغولي، في نهائي مثير.
وسيغيب عن موقعة أوتو دويو الكونغولي كل من إلياس الحداد وبدر بانون، لتلقيهما إنذارين، كان آخرها خلال مباراة الجولة الخامسة أمام حسنية أكادير الأسبوع الماضي.
ومن جانبه، وضع باتريس كارتيرون، مدرب فريق الرجاء البيضاوي، ثقته الكاملة في نهضة بركان من أجل تقديم مباراة قوية أمام حسنية أكادير الذي ينافس بدوره على ثاني بطاقات التأهل.
وأوضح كارتيرون في تصريحات صحفية، أن الرجاء سيعمل على الخروج منتصرا في مباراة ستكون صعبة أمام خصم عنيد من طينة أوتوهو دويو الكونغولي.
وأشار مدرب الرجاء، أن الفوز الأخير أمام نهضة بركان بالبطولة الاحترافية، سيحفز اللاعبين من أجل تقديم مباراة جيدة، وواعد جماهير الرجاء بتحقيق التأهل من خارج الميدان.
وفي سياق آخر، سيعمل حسنية أكادير على بلوغ دور ربع نهائي كأس “الكاف”، عندما يستقبل، يوم غد الأحد، على أرضية ملعب أدرار، ضيفه النهضة البركانية، لحساب الجولة السادسة من ذات المسابقة.
وفي حال تمكن الحسنية من تحقيق الفوز، سيرافق النادي البرتقالي إلى دور ما بعد المجموعات، الشيء الذي سيجعل مصير الرجاء وأتوهو دويو خارج كأس الكونفدرالية.
وستكون المباراة بين الحسنية ونهضة بركان على صفيح ساخن، لأن أبناء المدرب غاموندي يعون أن الهزيمة ستجعل التأهل حليف الرجاء أو أتوهو دويو.
وحفاظا على مبدأ تكافئ الفرص، عمدت لجنة المسابقات بالإتحاد الإفريقي إلى برمجة مباراتي الرجاء البيضاوي أمام أتوهو دويو الكونغولي، وحسنية أكادير أمام نهضة بركان، في الساعة الثانية زوالا.

> عادل غرباوي

Related posts

Top