الرجاء – الحسنية.. مباراة مصيرية

يخوض فريق الرجاء البيضاوي، يوم غد الأحد (17.00) مباراة الجولة الخامسة، من دور مجموعات كأس “الكاف”، أمام حسنية أكادير، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويتوجب على أبناء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الفوز في مباراة يوم غد الأحد، من أجل الإبقاء على حظوظهم كاملة في بلوغ دور ربع نهائي كأس “الكاف”، ولمواصلة الدفاع عن اللقب الذي فاز به الموسم الماضي.

وسيسعى النادي الأخضر بقيادة المهاجم محسن ياجور إلى مباغتة دفاعات حسنية أكادير منذ أولى الدقائق، بعدما سرق الحكم الكاميروني فوزا كان في المتناول أمام نهضة بركان في الجولة الماضية.

وسيكون باتريس كارتيرون أمام فرصة حاسمة من أجل امتصاص غضب جماهير الفريق، بعد توالي النتائج السلبية منذ مباراة نجم الساحل التونسي بكأس زايد للأندية البطلة، ليمتد ذلك إلى البطولة الاحترافية وكذا كأس الإتحاد الإفريقي.

وسيدخل “غزالة سوس” مباراة قمته الإفريقية أمام الرجاء البيضاوي بغرض تحقيق ثاني انتصاراته في دور المجموعات، والتي ستقربه من مواصلة رحلته في ربع النهائي رفقة مدربه الأرجنتيني ميغيل غاموندي.

وسيعتمد حسنية أكادير على كل لاعبيه الأساسيين الذين خاضوا المباريات الأخيرة سواء بالبطولة الاحترافية وبكأس “الكاف”، في حين، يغيب كريم البركاوي بسبب تعرضه للإصابة خلال مواجهة سابقة.

وفي سياق آخر، يستقبل نهضة بركان، يوم غد الأحد (20.00)، على أرضية الملعب البلدي، ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي، وعينه على تحقيق انتصار يقربه من خطف أولى البطاقات المؤهلة لدور ما بعد المجموعات.

وسيعمل منير الجعواني على حسم نتيجة المواجهة في وقت مبكر، في أفق خوض آخر المواجهات أمام حسنية أكادير، بعيدا عن منطق الحسابات الضيقة. 

عادل غرباوي 

عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top