العثماني يعد بالتجاوب مع مطالب التجار المهنيين المغاربة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني إنه يعطي أهمية كبيرة لملف التغطية الصحية والاجتماعية للتجار والمهنيين والمستقلين، مضيفا “نعمل في الحكومة على إنجاح هذا الورش وتفعيله قريبا”، وذلك في لقاء تواصلي جمعه مع رؤساء ومسؤولي الهيئات المهنية التابعة للفضاء المغربي للمهنيين لجهة الدار البيضاء-سطات مساء أول أمس السبت 25 ماي 2019 لمناقشة اهتمامات وانشغالات المهنيين.
وتابع العثماني أن التجار والمهنيون يواجهون تحديات كبيرة، مبرزا أن من أهمها الرقمنة ومواكبة تطورات العصر، مشددا على أنه يهتم كثيرا بالتجار والمهنيين ولا يتردد في التجاوب معهم والتواصل معهم نظرا لأهمية دورهم في الاقتصاد الوطني.
واعتبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، توصيات المناظرة المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات، التي احتضنها قصر المؤتمرات بالصخيرات يومي 3و4 ماي 2019، تحت شعار “العدالة الجبائية”، (اعتبرها) مهمة جدا، مؤكدا أنهم في الحكومة سيعملون على أن يتم ترجمتها ابتداء من قانون المالية المقبل.
وأبرز العثماني أن المقاولات الصغرى والمتوسطة معروف أن لديها تأثير على الاقتصاد الوطني من خلال التشغيل، وأيضا من خلال إنتاج الثروة، معتبرا أنه لذلك في أي وقت طلب منه قطاع معين عقد لقاء معه كرئيس حكومة يسارع بالاستجابة رغم أنه لا يدبر القطاعات مباشرة، “لكن للتعرف على مشاكل هذه القطاعات”.
وفي السياق ذاته، أشار العثماني إلى أنه استمع وتابع بإمعان أسئلة وانتظارات التجار وممثلي عدد من الهيئات المهنية، مؤكدا أنه استلم منهم مطالب ومقترحات مكتوبة سيعمل على دراستها والتجاوب معها بالتنسيق مع القطاعات المعنية.
هذا وقدم مسؤولي الهيئات المهنية التابعة للفضاء المغربي للمهنيين بجهة الدار البيضاء-سطات، أزيد من 24 مداخلة وسؤال، همت مختلف المشاكل التي تعاني منها القطاعات التي يمثلونها “التجارة، النقل الدولي، سيارات الأجرة، التسويق الشبكي، المخابز…” وأهم المطالب المرجوة.

< عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top