العين يصعق الترجي ويضرب موعدا مع ريفر بلايت بمونديال الإمارات

حسم نادي العين بطل الإماراتي المواجهة العربية مع الترجي التونسي بطل إفريقيا لصالحه بعد فوزه الكبير عليه 3-0، السبت في مدينة العين في ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى 22 دجنبر الجاري.
وسجل محمد أحمد (2) والمصري حسين الشحات (16) وبندر الأحبابي (60) أهداف العين.
وضرب العين موعدا في نصف النهائي مع ريفربلايت الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية في 18 الحالي، بينما يلعب الترجي على المركزين الخامس والسادس مع غوادالاخارا المكسيكي الذي خسر أمام كاشيما انتلرز الياباني 2-3 السبت أيضا في ربع النهائي.
وأصبح العين ثاني فريق إماراتي يتأهل إلى نصف النهائي بعد الجزيرة في 2017، في حين فشل الترجي في عبور ربع النهائي للمرة الثانية بعد عام 2011 حين خسر أمام السد القطري 1-2.
كما أكد العين تفوق فرق عرب آسيا على حساب نظرائهم من افريقيا، بعدما أهدى عرب القارة الصفراء الفوز الرابع.
وفاز النصر السعودي على الرجاء البيضاوي المغربي 4-3 في النسخة الأولى عام 2000، اتحاد جدة على الأهلي المصري 1-0 في 2005، وخسر الترجي نفسه في المواجهة العربية الثالثة أمام السد القطري 1-2 في 2011.
وأشاد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد المباراة بلاعبي فريقه “الذين كانوا جميعهم على قدر المسؤولية، وقدموا كل ما طلبتهم منهم”.
وتابع “أنا في العين منذ سنتين، وهذه أفضل مباراة يخوضها الفريق تحت قيادتي”.
من جهته، قال مهاجم الترجي طه ياسين الخنيسي “لم ندخل المباراة كما يجب في الشوط الأول، ولم نكن في مستوانا، والعين كان أفضل منا على كافة المستويات، واستحق الفوز”.
وقلب كاشيما أنتلرز الياباني تأخره المبكر أمام غوادالاخارا المكسيكي وفاز عليه 3-2 على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.
وضرب بطل آسيا موعدا ثأريا في نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الأربعاء المقبل في أبوظبي.
وكان كاشيما التقى مع ريال مدريد في نهائي نسخة 2016 في يوكوهاما وخسر أمامه بصعوبة 2-4 بعد التمديد بثلاثية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقال جو أويوا مدرب كاشيما انتلرز: “تلقينا هدفا مبكرا، ورغم ذلك كانت تعليماتي للاعبين بضرورة الحذر الدفاعي حتى لا نتلقى هدفا ثانيا، ولاسيما أن نيتهم كانت واضحة للتسجيل”.
وعن مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي، قال اويوا “من منا لا يعرف ريال مدريد، ولكن نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية أمامه”.
من جهته، قال خوسيه كاردوسو مدرب غوادالاخارا “سجلنا هدفا في الشوط الأول، وكان لدينا العديد من الفرص لإضافة المزيد، لكننا لم نفعل، وتلقينا هدفا سريعا في الشوط الثاني، ثم افتقدنا بعض النظام أمام فريق قوي ومنظم جدا”.
وأصبح غوادالاخارا ثالث فريق مكسيكي يخسر أمام الفرق اليابانية التي أكدت سطوتها في البطولة، بعدما سقط باتشكوكا أمام غامبا اوساكا 0-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2008، ومونتيري امام كاشيوا ريسول بضربات الترجيح 3-4 في ربع نهائي نسخة 2011.

Related posts

Top