الغابوني “ماريو” يكمل عقد المحترفين الأجانب بالدفاع الجديدي

وقع رسميا لاعب المنتخب المحلي الغابوني “ماريو برنار ماندرو” أول أمس (الإثنين )، عقدا إحترافيا بموحبه سيحمل قميص فريق الدفاع الحسني الجديدي لمدة 3 مواسم.
وكان المهاجم الغابوني قد حل يوم السبت الماضي بالجديدة، وخضع للفحص الطبي قبل توقيعه للعقد الرسمي رفقة فارس دكالة، بقيمة مالية وصلت 200 مليون سنتيم مقسمة على مدى ثلاث سنوات .
وسبق للدولي الغابوني “ماريو” أن وقع في (الميركاتو الصيفي ) الماضي، عقدا رفقة الرجاء البيضاوي، إلا أن الفريق إضطر إلى فسخ العقد بعدما إستحال على اللاعب الحصول على ورقة خروجه الدولية من الجامعة الغابونية .
والجدير بالذكر أن اللاعب الجديد للدفاع الحسني الجديدي، والبالغ من العمر (19 سنة)، يشغل مركز مهاجم، وشارك في كل المراحل العمرية لمنتخب بلده قبل إحترافه بالبطولة المغربية .
يشار إلى أن “ماندرو” هو رابع محترف أجنبي ينظم للفريق الدكالي بعد كل من الموريتاني أبو بكار موسى نداي، والتانزاني رمضان سونغانو، والكامروني فابريس نغاه، معتمدا في إنتداباته على أندية من إفريقيا جنوب الصحراء، أملا في الذهاب بعيدا في عصبة الأبطال الإفريقية، بالنظر لمعرفة هؤلاء اللاعبين ،طريقة اللعب الإفريقي وتأقلمهم مع اللعب في الأجواء الإفريقية.
وعلاقة بأخبار الفريق، يتوجه فريق الدفاع الحسني الجديدي بداية شهر غشت المقبل، إلى مدينة مليلية لخوض معسكرا تدريبيا، يمتد لأسبوع تحضيرا للإستحقاقات القادمة، ومن المنتظر أن تتخلل إقامة الفريق هناك مباريات ودية .
بقيت الإشارة إلى أن الفريق الجديدي سيرحل إلى مليلية منقوصا من خدمات اللاعبين (هدهودي،بامعمر، نناح، أحداد، الحارس الفيلالي، الودري ) بعد إلتحاقهم بالمنتخب المحلي، المقبل على خوض مباراة حاسمة ضد نظيره المصري، ضمن إقصائيات “الشان”.

 الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top