القطب المالي للدار البيضاء يوقع شراكة تفاهم مع FSDC لتعزيز التعاون بينهما

وقع مجلس تنمية الخدمات المالية (FSDC) والقطب المالي للدار البيضاء (CFC)، الأربعاء الماضي، على مذكرة تفاهم ترمي إلى تعزيز التعاون بين المركزين.
وأبرز بلاغ صحفي، أن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها من طرف المدير العام لـ”FSDC”، الدكتورKing Au، وسعيد الابراهيمي, المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء”CFC”، ترمي إلى توفير إطار لتبادل الممارسات من أجل تطوير مجال الخدمات المالية ما بين الطرفين.
وأكد البلاغ عينه أن التعاون بين هيئة القطب المالي للدار البيضاء ومجلس تنمية الخدمات المالية، سيسهل بدرجة كبيرة عملية تطوير الخبرة في التعليم المالي وبرامج التكوين والعديد من القطاعات الأخرى التي تصب في نفس الاتجاه، كما سيعمل كل من “FSDC” و”CFC”بموجب هذا الاتفاق على قيادة مبادرات مشتركة تهدف إلى تعزيز المجال.
وفي هذا الصدد، عبر سعيد الابراهيمي، المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، عن سعادته بتوقيع الإتفاق مع FSDC بغية تعزيز التعاون المشترك مع هونغ كونغ، وقال في هذا الصدد :”تحتل هونغ كونغ الصدارة في ترتيب أفضل المراكز المالية على المستوى العالمي. يُعتبر المغرب منصة إفريقية مثالية بالنسبة للمستثمرين الآسيويين، وهو ما يقوي دينامية التعاون الواعد، الذي يعد جزء من ” مبادرة طريق الحرير “، أو ما يُعرف بـ”مبادرة الحزام والطريق”. ويتمثل هدفنا اليوم في خلق علاقة قوية ومستدامة توفر للشركات والفاعلين الاقتصاديين أساسا متينا لتعزيز الاستثمار والتجارة بين هونغ كونغ والمغرب وعلى نطاق أوسع بين البلدان الأفريقية والبلدان الآسيوية.
من جهته، قال كينك لون، مدير “FSDC”:”إنه لمن دواعي سرورنا أن نعقد شراكة تعاون مع CFC الذي يُعد نظيرنا في المغرب، وهو أول بلد إفريقي ينضم إلى مبادرة طريق الحرير التي تؤدي فيها هونغ كونغ دورا رئيسيا في تعزيز التعاون الدولي والإقليمي، كما أن مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها من شأنها تعزيز الروابط بين الوكالتين في مختلف المجالات، إلى جانب المساهمة في استراتيجية التطوير العالمية المعتمدة من لدن الصين القارية”.
وتجدر الإشارة إلي أن القطب المالي للدار البيضاء ومجلس تنمية الخدمات المالية، هما عضوان في التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية (WAIFC)، وهي جمعية تضم 18 مركزا ماليا رائدا، يمثلون 4 قارات عبر العالم.

Related posts

Top