انتصار الرجاء يقوي حظوظه للفوز بكأس”الكاف”

بات فريق الرجاء البيضاوي على مقربة من التتويج بلقب كأس “الكاف”، بعد الفوز الذي حققه أول أمس الأحد، أمام فيتا كلوب الكونغولي (3-0)، لحساب ذهاب نهائي الكونفدرالية، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.
وتناوب على تدوين ثلاثية “النسور الخضر” كل من سفيان رحيمي في مناسبين (د 47 ود 61)، ومحمود بنحليب من علامة الجزاء (د 65).
وقدم أبناء المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، واحدة من أحسن مبارياته هذا الموسم في الكأس الإفريقية، حيث عرف الرجاء كيف يسيطر على كافة أطوار المباراة.
وتفنن لاعبو النادي الأخضر في تضييع عديد الفرص السانحة للتسجيل في الشوط الأول، عبر ثلاثي الهجوم بقيادة كل من زكرياء حذراف وسفيان رحيمي ومحمود بنحليب.
وساهم دهاء عبد الإله الحافيظي وسرعة محمود بنحليب في منح الرجاء أفضلية تدوين هدف السبق، ليأتي بعده الهدف الثاني والثالث في وقت لا يتعدى ثمانية دقائق.
وساهمت الجماهير الرجاوية بدورها في النتيجة التي انتهت على إثرها المباراة، عبر تشجيعها طيلة 90 دقيقة، الشيء الذي جعل المواجهة تزداد ندية وحماسة من جانب الفريق الأخضر.
وبهذه النتيجة، بات الرجاء مرشحا فوق العادة من أجل الظفر بقلب كأس “الكاف” موسم 2017-2018، في ظل الفوز العريض الذي حققه في ذهاب نهائي المسابقة الإفريقية أمام أبناء المدرب فلوران إيبنغي.
وسيعمل الرجاء على الخروج بأقل الأضرار في مباراة الإياب التي ستقام في الثاني من شهر دجنبر القادم، على أرضية ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا الكونغولية، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا.
وفي حال الظفر بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيكون الرجاء على موعد تتويج ثاني في مسابقة “كأس الكاف”، بعد الأولى التي فاز به سنة 2003 أمام القطن الكاميروني.

كواليس المباراة:

< وجه المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي، الدعوة لكل من ابن المدرب الراحل أوسكار فيلوني، وزوجة المدرب الراحل هنري ميشال، من أجل الحضور لمتابعة مباراة ذهاب نهائي كأس الكاف أمام فيتا كلوب الكونغولي.

< حضر هيرفي رونار مدرب «أسود الأطلس» رفقة جمال السلامي مدرب المنتخب المغربي للمحليين، من أجل متابعة مواجهة الرجاء أمام فيتا كلوب، في أفق رصد لاعبين جدد في لائحة المجموعة في قادم المباريات.

< عاينت مصادر «بيان اليوم»، الحكم الدولي السابق والمسؤول بلجنة التحكيم خليل الرويسي، في المنصة المخصصة للشخصيات، بغية مشاهدة الرجاء في مباراة ذهاب نهائي كأس الكاف.
< تابع كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رفقة الملغاشي أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

تصريحات:

الزنيتي: اللقب إهداء للجمهور..

قال أنس الزنيتي، حارس مرمى فريق الرجاء البيضاوي، “الرجاء استحق الفوز في مباراة ذهاب نهائي كأس الكاف أمام فيتا كلوب الكونغولي، في مواجهة سيطرنا فيها على كافة مجرياتها”.
وأضاف الزنيتي في تصريح لـ”بيان اليوم”، أنه توقع أن تكون المباراة جد صعبة، بالرغم من عامل الضغط الذي أثر علينا في فترة التحضيرات التي سبقت مباراة الذهاب.
وأوضح حارس الرجاء، أن فريقه أضاع فرصا كثيرة في الشوط الأول، لكن لاعبيه حافظوا على هدوئهم في الشوط الثاني، مشيرا بالقول، “لم نحسم اللقب، وعلينا أن نحافظ على تركيزنا، لنحقق اللقب الغالي، ونهديه لجمهورنا”.

مابيدي: عرفنا كيف نفوز..

أكد ليما مابيدي، لاعب فريق الرجاء البيضاوي، “إن ناديه عرف كيف يحقق نتيجة الفوز، أمام فيتا كلوب الكونغولي في أولى أشواط نهائي الكونفدرالية الإفريقية.
وأضاف مابيدي في تصريح خص به “بيان اليوم”، أن المباراة كانت صعبة على لاعب الرجاء، والكل يعي أن المجموعة مطالبة بتدوين نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، بغية خوض لقاء الإياب في أريحية تامة.
وأوضح لاعب الرجاء قائلا، “الجمهور لعب دورا كبيرا في المباراة، وكنا نعرف أنه لن يبخل علينا بدعمه، لذلك نريد أن نسعده بالعودة بالكأس من كينشاسا الأسبوع القادم”.
وختم مابيدي حديثه لـ”بيان اليوم” بالقول، “أن الرجاء سيقول كلمته خلال مباريات الإياب، متسلحا بنتيجة الذهاب التي انتهت على إثرها المواجهة”.

بانون: نعد الجماهير باللقب..

وعد بدر بانون، لاعب فريق الرجاء البيضاوي، جماهير النادي بالعودة بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية من ملعب الشهداء، بالرغم من أن مباراة الإياب ستكون صعبة.
وأوضح بانون في تصريح صحفي لـ”بيان اليوم”، أن اللاعبين أكدوا أن الرجاء يستحق الفوز بلقب الكونفدرالية هذا الموسم، بعد الأداء والنتيجة التي انتهت على إثره مواجهة الذهاب.
واستطرد لاعب الرجاء قائلا، “نحتاج لنفس الروح القتالية التي كانت بالمركب الرياضي محمد الخامس كي نعود بالكأس، ونعد أنصارنا بأننا سنقاتل لبلوغ هذا الهدف مهما كلفنا ذلك من جهد”.

الشاكير: المباراة كانت صعبة..

شكر عبد الرحيم الشاكير، لاعب فريق الرجاء البيضاوي، اللاعبين على المستوى الجيد الذي قدموه خلال مباراة ذهاب كأس الكاف، أمام فيتا كلوب الكونغولي.
وقال الشاكير في تصريحات صحفية لـ”بيان اليوم”، “توقعت أن تكون مباراة قوية، وكنت واثقا من إمكانيتنا في تحقيق نتيجة الفوز، لكن بعد الجزئيات البسيطة التي ستحسم في مصير اللقب الإفريقي”
وتابع الشاكير قائلا، “جمهور الرجاء أثبت أنه عالمي، ودوره كان كبيرا في منح اللاعبين الثقة في النفس ليعودوا بقوة في الشوط الثاني”.
وحول مباراة الإياب، أكد الشاكير، أن هناك جولة ثانية، حيث ينبغي أن نكون أكثر حذرا، فالأمور لم تحسم بعد.

عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top