تأجيل محاكمة مختطف المهاجر المغربي بطنجة إلى 29 غشت القادم

أجلت محكمة الاستئناف بطنجة، صباح الثلاثاء الماضي، وللمرة الثانية، جلسة محاكمة شخص متهم باختطاف مهاجر مغربي من داخل مرآب السيارات وذلك إلى غاية التاسع والعشرين من شهر غشت القادم.
وحسب مصدر مقرب من الملف، فإن المتهم الذي يتابع بتكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز، يشكل الرأس المدبر للعصابة، بل ورئيسها في نفس الوقت.
وجاء قرار التأجيل، وفق ما صرح به المصدر ذاته لبيان اليوم، لإفساح المجال لتفريغ شريط فيديو يوثق لعملية اختطاف الضحية، كانت كاميرا مثبتة بمرآب السيارات قد التقطته، وكذلك لإعطاء مهلة لاستقراء ما يتضمنه هذا الشريط من معطيات تفيد البحث بل وتكشف عن ملابسات هذه العملية.
وتعود وقائع القضية الى 29/12/2014 بعدما تم اختطاف المهاجر المغربي أحمد معافي من مرآب لغسل السيارات، وأخده لمنزل يجهل تواجده حسب تصريحاته، حيث كان يتواجد في استقباله الزعيم الرئيسي الذي يحاكم بتكوين عصابة إجرامية، وتعذيب الضحية أشد العذاب والتنكيل به بدون شفقة أو رحمة، مع تخويفه بإشهار سلاح ناري في وجهه، وطلب فدية منه تقدر ب 125مليون سنتيم.
وقد تم الافراج عن الضحية مباشرة بعدما علم أفراد العصابة ببلوغ خبر الواقعة للأمن الذي أصبح يتعقب أثره حيث فروا جميعا مباشرة خارج أرض الوطن من ميناء طنجة حسب تنقيط شرطة الحدود.
كما أن نفس المتهم متابع بنفس الأفعال وفي نفس الملف في حق ضحية آخر المسمى ابراهيم أبقوي والذي تم العثور عليه مصاب برضوض وجرح على مستوى الرأس وكسر على مستوى مرفق يده اليمنى وذلك في شهر فبراير 2015 حسب محاضر الضابطة القضائية وقرار قاضي التحقيق.

نسرين إفقيرن (صحافية متدربة)

Related posts

Top