جامعة كرة القدم تؤجل كلاسيكو الوداد والجيش

بيان24: عادل غرباوي

يسافر فريق الوداد البيضاوي يوم الخميس المقبل إلى مدينة أكادير من أجل الدخول في معسكر تدريبي مغلق، تحضيرا للشطر الثاني من منافسات البطولة الاحترافية التي تنطلق منتصف شهر فبراير القادم.
وسيستمر المعسكر الإعدادي الذي ستدخله العناصر الودادية لمدة 9 أيام، إذ ستخوض مبارتين وديتين أمام كل من نادي حسنية أكادير وفتح إنزكان الممارس بشطر الهواة، قبل أن تعود في 30 من هذا الشهر الجاري إلى مدينة الدار البيضاء. وسيشارك في التجمع التدريبي كل اللاعبين بما فيهم الوافدون الجدد (المهدي قرناص المنتقل حديثا من الجيش الملكي ونعيم أعراب العائد من الإعارة)، في حين سيسجل غياب كل من إبراهيم النقاش ومحمد أوناجم المشاركين رفقة المنتخب الوطني المحلي بدورة “الشان” المقامة بروندا.
وقد كان مقررا في وقت سابق، أن يتنقل الفريق الأحمر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل خوض تربص إعدادي استعداد للنصف الثاني من البطولة الاحترافية، قبل أن يعمد الويلزي جون توشاك إلى إلغائه بسبب مشاركة بعض من لاعبيه بنهائيات كأس إفريقيا للمحليين التي تقام حاليا بروندا.
وارتباطا بمباراة الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، لن يكون بمقدور فريق الوداد البيضاوي مواجهة الجيش الملكي في بداية مرحلة إياب البطولة الاحترافية، بسبب التزامه بمواجهة فريق الجمارك من دولة النيجر برسم ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، والتي ستجرى بمركب محمد الخامس يوم الأحد 14 فبراير المقبل.
وسيكون فريق الوداد البيضاوي ملزما بمواجهة الجيش الملكي في منتصف الأسبوع، تفعيلا للوائح الجامعة التي تفرض على الأندية الوطنية خوض مبارياتها منتصف الأسبوع عند استقبالها بالميدان في المسابقات الإفريقية.
وستفرض مسابقة دوري أبطال إفريقيا على الوداد تأجيل بعض المباريات القادمة في البطولة الاحترافية، إذ أن النادي سيخوض في غالب الأحيان مبارتين في الأسبوع، الشيء الذي سيجعل لاعبي النادي تحس بالإرهاق نتيجة كثرة التنقلات.
ومن جهة أخرى، وقع النادي الأحمر بتوصية المدرب الويلزي جون بنيامين توشاك، رفقة لاعبه نعيم أعراب عقدا جديدا يمتد لموسمين ونصف، بعدما قضى فترة إعارة بإحدى الفرق البلجيكية الممارسة بدوري الدرجة الثانية.
وسيعتمد المدرب الويلزي على أعراب في مركز الدفاع رفقة كل من يوسف رابح والسينغالي مرتضى فال وأمين عطوشي، لاسيما وأن الفريق مقبل على المنافسة على واجهتي البطولة الاحترافية وعصبة الأبطال الإفريقية.
وما زال الفريق الأحمر يبحث عن مهاجم صريح، بعدما أعار لاعبه المالي مختار سيسي إلى نادي الجمعية السلاوية الذي لم ينجح خلال النصف الأول من البطولة الاحترافية من تقديم المستوى المطلوب منه.

Related posts

Top