جنايات سلا تقضي ب 39 سنة في حق متهمين توبعوا في ملفات الإرهاب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، أول أمس الخميس، بما مجموعه 39 سنة سجنا نافذا في حق سبعة متهمين توبعوا في إطار قانون مكافحة الإرهاب، بتهم تتعلق ب”تكوين عصابة إجرامية، وإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي”، ومتابعة متهم واحد من أجل محاولة الاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وإضرام النار عمداً في ناقلة، وصنع وحيازة مواد متفجرة واستعمالها خلافا لأحكام القانون في سياق مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير، بالنظام العام بواسطة التخويف، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة  بتنظيم إرهابي. وجاءت الأحكام كالتالي.
سنتان حبسا في حق طالب، 3 سنوات حبسا في حق متهمين اثنين، 4 سنوات حبسا في حق متهم واحد،5 سنوات حبسا في مواجهة متهم واحد. 20 سنة سجنا نافذا في حق متهم واحد، فيما استفاد متهم واحد من البراءة.
تجدر الإشارة إلى أن المتهم الذي حكم عليه ب 20 سنة سجنا نافذا، كان قد تم توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي بطاطا، بعد أن قام بالاعتداء على سائح أجنبي، بإلقاء زجاجتين حارقتين على سيارته بمنعرج طرقي قريب من غابة جبل مواس. وحسب مصادر أمنية، فقد عمل المتهم على صنع متفجرات من خلال اطلاعه على الأنترنيت، وبمجرد أن لاحظ المتهم قدوم سيارتين رباعيتي الدفع يقودهما أجانب، ألقى الزجاجتين الحارقتين على السيارتين.

حسن عربي

Related posts

Top