رونار مرشح لتدريب منتخب الإمارات

وضع الإتحاد الإماراتي لكرة القدم اسم الناخب الوطني هيرفي رونار ضمن قائمة المدربين المرشحين لتدريب المنتخب “الأبيض” خلفا للأرجنتيني إدغاردو باوزا.
وكشفت جريدة “دو ناشيونال” الإماراتية الناطقة باللغة الانجليزية أن المسؤولين يؤجلون فتح باب المفاوضات مع المدرب الفرنسي إلى حين نهاية مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، لمعرفة مصير ” الأسود” في هذه الإقصائيات قبل الإقدام على أي خطوة.
وأكد المصدر ذاته أن من بين المرشحين الموضوعين على طاولة الاتحاد الإماراتي، البلجيكي مارك فيلموتس مدرب منتخب الكوت ديفوار منافس المنتخب المغربي الأول على بطاقة الحضور في المونديال.
ويتضمن عقد رونار مع الجامعة والذي يمتد إلى غاية 2018، ضرورة التأهل إلى مونديال روسيا، علما أن أي نتيجة عكسية ستعني بنسبة كبيرة، رحيل التقني الفرنسي عن الإدارة التقنية لـ “الأسود”.
تبقى الإشارة إلى أن المنتخب الوطني بحاجة إلى 6 نقاط من مباراتيه الأخيرتين أمام كل من الغابون يوم 7 أكتوبر بالدار البيضاء، والكوت ديفوار يوم 6 نونبر بأبيدجان من أجل ضمن العودة إلى كأس العالم بعد 20 سنة من الغياب.
‏‎من جهة أخرى، وجه الفرنسي هرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، الدعوة لفؤاد شفيق لاعب ديجون الفرنسي، استعدادا للمباراة المهمة التي ستجمع منتخب الأسود بنظيره الغابوني التي ستجرى يوم 7 من الشهر المقبل، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.
‏‎ وجاء قرار توجيه الدعوة للاعب فؤاد شفيق لتعويض منديل بعدما تأكد عدم جاهزيته وتعافيه التام من الاصابة التي كان تعرض لها في مباراة المنتخب الوطني ضد بوركينافاصو شعر مارس الماضي .
يذكر أن نادي ليل الفرنسي طلب من الطاقم التقني للمنتخب الوطني إعفاء لاعبه حمزة منديل من المشاركة في المباريات المقبلة للأسود، بسبب عدم تماثله للشفاء كليا من الإصابة التي تعرض لها في المباراة ضد بوركينافاسو ، والتي فرضت عليه الخضوع لعملية جراحية.

Related posts

Top