فاس: تفكيك شبكة تنشط في قضايا ترويح المخدرات والسرقة والقمار

تمكنت مؤخرا، عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف 13 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 27 و58 سنة، معظمهم من ذوي السوابق القضائية في قضايا السرقات والجرائم المقرونة باستعمال السلاح الأبيض، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والتهديد والابتزاز واقتراف السرقات بالعنف وتنظيم أنشطة القمار.
وحسب المعلومات الخاصة للبحث، فإن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف هذه الشبكة الإجرامية يتحدد في ابتزاز أصحاب المحلات التجارية وسلبهم مبالغ مالية بالقوة، فضلا عن تورطهم في ترويج المخدرات وارتكاب سرقات بالعنف وإعداد وتسيير محلات ومقاهي مختصة في تنظيم ألعاب القمار.
وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهم بمدينة فاس ومناطقها المدارية، عن حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأدوات تستعمل في تكسير الأقفال وأقنعة وأجهزة اتصال لاسلكية ومعدات للقمار.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة لهذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة صباح أول أمس السبت.
ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإجرامية في إطار العمليات المتواصلة بمدينة فاس، والرامية لتفكيك شبكات الجريمة المنظمة بالمدينة، والتي أسفرت عن ضبط ما مجموعه 55 شخصا لتورطهم في قضايا تتنوع بين ترويج المخدرات والاختطاف والابتزاز والسرقة باستعمال العنف، والذي تم تقديمهم جميعا أمام النيابة العامة بمدينة فاس.

< ع. عسول

Related posts

Top