“مارسا ماروك” تحقق نتائج مالية قياسية

تميزت سنة 2016 بالنسبة لشركة “مارسا ماروك” بارتفاع في وتيرة نشاطها، مقارنة مع السنة التي سبقتها، بالإضافة إلى ارتفاع في إنجاز ما توقعته من مشاريع. ذلك ما أكده الرئيس المدير العام لـ “مارسا مارك”، محمد عبد الجليل، في ندوة صحفية لتقديم النتائج المالية للشركة، أمس الخميس بالدارالبيضاء، أعلن فيها أن رقم معاملات “مارسا ماروك” ارتفع إلى 2.567 مليار درهم، وهو ما مثل ارتفاعا بنسبة 18 بالمائة مقارنة مع 2015، أي بزيادة مطلقة بـ 400 مليون درهم.
 وهي نتيجة وصفها المدير العام للشركة بالاستثنائية، عازيا هذا الارتفاع، أساسا، إلى تطور حركة الحاويات بزائد 16 بالمائة، وبواردات الحبوب التي ارتفعت بنسبة 9 بالمائة.
أما فيما يخص نتائج الاستغلال الموطدة والنتائج الصافية حسب المجموعات التابعة للشركة، فقد سجلتا، يقول محمد عبد الجليل، ارتفاعا بنسبة 33 بالمائة و55 في المائة على التوالي.
واعتبر مدير عام “مارسا ماروك” أن هناك توقعات بزيادة حصة الشركة في سوق الحركة المينائية على الرغم من تراجع حركة الشركة في ميناء المحمدية نتيجة لأزمة “لاسمير”، معتبرا أن هناك عاملين اثنين تعول عليهما الشركة ويتعلقان بفرع الشركة باكادير SMA وفرع الدار البيضاءTC3  .

عبد الحق ديلالي

Related posts

Top