مايوركا يطيح بالريال ويهدي الصدارة لبرشلونة

ألحق نادي ريال مايوركا الإسباني الخسارة الأولى بضيفه ريال مدريد عندما تغلب عليه 1-0، وأهدى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى برشلونة الفائز على مضيفه إيبار 3-0 أول أمس السبت في المرحلة التاسعة.
واستغل مايوركا جيدا عاملي الأرض والجمهور والغيابات الكثيرة في صفوف النادي الملكي ليلحق به الخسارة ويزيحه عن الصدارة، بهدف الإيفواري لاغو جونيور في الدقيقة السابعة.
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجومه الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة والبلجيكي إدين هازارد بسبب إنجاب زوجته، فيما أبقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه رافايل فاران على دكة البدلاء وأراح المدافع داني كارفاخال ترقبا للمباراة ضد مضيفه غلطة سراي التركي غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وهو الفوز الثاني تواليا لمايوركا بعد خمس هزائم وتعادلين فرفع رصيده غلى 10 نقاط وصعد إلى المركز الرابع عشر.
وتصدر برشلونة الليغا للمرة الأولى هذا الموسم بفضل ثلاثيته في مرمى مضيفه إيبار تناوب على تسجيلها الفرنسي أنطوان غريزمان (13) والأرجنتيني ليونيل ميسي (58) والأوروغوياني لويس سواريز (66).
وتصدر بطل الموسمين الماضيين برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد.
وكان من المقرر أن يلتقي الفريقان السبت المقبل في “كلاسيكو” الدوري على ملعب “كامب نو”، لكن التوتر الحالي في إقليم كاتالونيا دفع لإرجاء المباراة.
والموعد المقترح حاليا هو 18 دجنبر القادم، على أن يؤكد الاتحاد المحلي ذلك رسميا.
وأتى فوز برشلونة قبل أيام من خوضه مباراة ضد مضيفه سلافيا براغ التشيكي الأربعاء ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.
وحقق برشلونة فوزه الرابع تواليا في الليغا، مواصلا تحسين نتائجه بعدما اكتفى بخسارتين وفوزين وتعادل في المراحل الخمس الأولى.
وقال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي إن “الأمور كانت صعبة جدا وأتينا لنخرج بأمر إيجابي (…) شيئا فشيئا سيطرنا على المباراة وسجلنا”.

 

 

Related posts

Top