مغامرة كاروشي قد تكلف الرجاء عقوبات قاسية

بيان24: صلاح الدين برباش
في وقت قد يدفع فريق الرجاء البيضاوي ثمن مغامرته بإشراك عادل كاروشي مصابا أمام ضيفه أولمبيك أسفي السبت الماضي برسم الجولة 13 من البطولة الاحترافية، يبدو أن طعن فريق أولمبيك خريبكة في مشاركة لاعب بفريق الجيش الملكي لن يجدي شيئا لاستفاء اللاعب فترة راحته.
وذكر موقع أنصار الأوصيكا أن إدارة الفريق أرسلت استفسارا حول وضعية عبد الرحيم شاكير، إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وطبيب المنتخب المحلي على اعتبار أن الأخير منح ترخيصا لشاكير رفقة كاروشي للغياب عن مباريات الجولة 13 نهاية الأسبوع المنصرم.
وأضاف الموقع نقلا عن مصادر داخل الفريق الخريبكي، أن الطاقم الإداري انتبه إلى مشاركة شاكير في المباراة، وقرر الطعن في مشاركته بداية الأسبوع الجاري، علما أنه كان بمقدوره الاعتراض خلال المقابلة المذكورة، لكن الطاقم الخريبكي فضل التريث حفاظا على تركيز لاعبيه.
وبخصوص هذه الحالة، قال مصدر مسؤول بجامعة كرة القدم في حديث مع “بيان اليوم”، إن شاكير استوفى مدة الراحة التي منحها طبيب المنتخب المحلي للاعب العسكري (7 أيام)، وهي نفس المدة للاعبي الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي يوسف رابح وأشرف بنشرقي اللذين لم يشاركا في مواجهة الفريقين أول أمس الأحد.
على صعيد آخر، بات الرجاء البيضاوي مهددا بخصم نقطة من رصيده في حال تقدم فريق أولمبيك أسفي باعتراض على مشاركة عادل كاروشي، وهو ما أكد مصدر من الفريق المسفيوي لـ “بيان اليوم”، إذ أرسل الاعتراض أمس الاثنين.
وأوضح المصدر الجامعي أن طبيب المنتخب الوطني الأول ورئيس اللجنة الطبية للمنتخبات عبد الرزاق هيفتي، منح كاروشي فترة راحة 21 يوما قبل العودة إلى خوض المباريات، على أساس أن لا يشارك في أي لقاء خلال الأيام العشرة الأولى، ثم يبدأ فترة الترويض دون المشاركة أيضا.
وأضاف المصدر أن الرجاء غامر بإشراكه كاروشي مصابا بناء على رغبة مدرب الفريق رشيد الطاوسي في ظل غياب الظهير الأيسر الآخر عبد الجليل جبيرة، مبرزا أن القانون يقضي في مثل هذه الحالات بخصم نقطة واحدة من رصيد الرجاء إذا تقدم الخصم باعتراض مع إمكانية خسارة الفريق الأخضر للمباراة، مع توقيف الرئيس واللاعب والمدرب وذلك بعد تحديد المسؤول عن الحالة.
وكان الرجاء قد سارع لإصدار بلاغ توضيحي أول أمس الأحد نشره على موقعه الرسمي، أقر فيه بأن كاروشي كان مصابا وحددت مدة غيابه في 21 يوما، لكن اللاعب لم يعد يشعر بأي آلام ليقرر الطاقم التقني إشراكه في المباراة.
وأوضح البلاغ أن كاروشي التحق بمعسكر المنتخب المحلي بمراكش (21 دجنبر)، وهو يعاني من آلام بعد مشاركته في مباراة الديربي أمام الوداد البيضاوي (20 دجنبر) برسم الجولة 12، حيث خضع اللاعب لفحوصات طبية دقيقة على يد طبيب المنتخب المحلي الذي شخص حالته وبعث بتقرير طبي يفيد بضرورة إراحة كاروشي لـ 21 يوما.
وأضاف البلاغ أنه بعد عودة كاروشي إلى تداريب الرجاء، خضع لعلاج مكثف على يد الطاقم الطبي للفريق، مكنه من استعادة عافيته وبات بمقدوره المشاركة في المباراة، قبل أن يتفقا الطاقمان الطبي والتقني، على إشراكه في المباراة أمام أولمبيك أسفي مادام أنه لم يعد يشعر بأي آلام.
وأشار البلاغ إلى أن كاروشي قدم مباراة في المستوى أمام أولمبيك أسفي ولم يشك من أي إصابة إلى حدود الربع ساعة الأخيرة، إذ أحس اللاعب ببعض الآلام، الأمر الذي دفع الطاقم التقني إلى الإسراع بتغييره حرصا على سلامته.
وأضاف ذات البلاغ أن كاروشي خضع لفحوصات طبية دقيقة أكدت اللاعب بحاجة إلى راحة نسبية وليست كلية لمدة 10 أيام فقط، ما يؤكد أن مشاركته لم تتسبب في تفاقم إصابته، وأن علاجات الطاقم الطبي للرجاء ساهمت في تقليص مدة راحته من 21 يوما إلى 10 أيام فقط.
واختتم الرجاء بلاغه بالتأكيد على أنه أحرص من أي جهة أخرى على صحة لاعبيه، ويحترم قرارات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمؤسسات التابعة لها، خاصة اللاعبين الدوليين حتى يكونوا جاهزين لحمل قميص المنتخبين الوطنيين الأول والمحلي وتمثيل الفريق أحسن تمثيل.

Related posts

Top