هولندا تستعرض عضلاتها أمام فيتنام بسباعية نظيفة

حسمت هولندا تأهلها إلى الدور المقبل من كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزلندا متصدرة للمجموعة، بعد فوزها الكاسح أمس الثلاثاء على فيتنام بسباعية نظيفة في الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة.

وبات هذا الفوز هو النتيجة الأكبر في المونديال النسائي الحالي، متخطيا خسارة المغرب أمام ألمانيا 0-6.

وأمام حشد من نحو ثمانية آلاف متفرج، تناوبت على تسجيل السباعية الهولندية ليكي مارتنز (8)، كاتيا سنويس (11)، إيسمي بروختس (18 و57)، جيل رورد (23 و83)، ودانييل فان دي دونك (45).

وكان مدرب الهولنديات أندريس يونكر أكد قبل المباراة أنه يريد لمنتخبه أن يتأهل في صدارة المجموعة، لتفادي مواجهة السويد في الدور المقبل، والتي هزمت إيطاليا 5-0.

وبدا بعد الفوز واثقا أكثر من أي وقت مضى حيال حظوظه المنتخب الهولندي الذي وصل إلى النهائي عام 2019 في مشاركته الثانية فقط في النهائيات.

وقال “منذ أن بدأنا تحضيراتنا كنت واثقا من قدرة الفوز على أي منافس في هذه البطولة”، مضيفا “يساعدك بالتأكيد (من حيث الثقة) أن تتأهل في الصدارة ضمن مجموعة تضم الولايات المتحدة، وأن تفوز 7-0 وأن تسجل أهدافا جميلة”.

وخرج المنتخب الهولندي من ربع نهائي كأس أمم أوروبا الصيف الماضي، لكن يونكر شدد على أن الفريق وصل إلى وضع مختلف حاليا.

وأوضح “قبل عام، رأينا أن الكثير من المنتخبات الأوروبية كانت أفضل منا، لكننا نجحنا في تقليص الهوة. وبالتالي، أعتقد يمكننا القول بحق إنه باستطاعتنا الفوز على أي كان، لكن يجب ترجمة ذلك”.

وبهذا الانتصار الكبير، تصدرت هولندا مجموعتها برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطتين عن الولايات المتحدة التي نجت من فخ الإقصاء بعد تعادل سلبي ضد البرتغال، علما أن الأخيرة ودعت البطولة في مشاركتها الأولى برصيد 4 نقاط.

وتلتقي الهولنديات المرشحات بقوة للمنافسة على اللقب العالمي، بثاني المجموعة السابعة التي يتنافس على بطاقتها الثانية كل من إيطاليا وجنوب إفريقيا والأرجنتين.

 

Related posts

Top