‏DHL Express Maroc تستعين بطائرات إيرباص وتطور أسطولها الجوي بشمال المغرب

أعلنت شركة DHL الدولية الفاعلة في النقل السريع الدولي للإرساليات والطرود عن وضع طائرة إيرباصA306 بطاقة استيعابية تصل إلى 60 طن في الخدمة، لتحل محل بوينغ 737. وستتيح الإيرباص الجديدة لـ DHL Express توسيع قدراتها وتلبية الطلب المتزايد بالمغرب للمستوردين والمصدرين الذين وقعت معهم مؤخرا اتفاقيات في قطاعات الفلاحة والصيد، والتي تنضاف إلى الشراكات الطويلة الأمد التي تعمل بالفعل مع قطاعات السيارات والطيران والنسيج. وبالمقارنة مع سابقتها، توفر إيرباص A306 تكنولوجيا جديدة وعصرية.
وطورت الشركة أسطولها الجوي بمنطقة الشمال بغية الرفع من قدرتها وتلبية الطلب المحلي، وكذا مواكبة تطور القطاعات الاستراتيجية مثل قطاعي السيارات والطيران. ووضعت الشركة في الخدمة طائرة إيرباص A306 بطاقة استيعابية تصل إلى 60 طن وتواصل استثماراتها بالمغرب والتي ناهزت أزيد من 170 مليون درهم منذ 2011. ومع قدرتها على تحميل 60 طن، يمكنها أن تنقل 45 طن أكثر من بوينغ 737، مع رحلات أطول واقتصاد في الوقود. كما سيتم تحسين نمط نقل البضائع، وذلك بفضل الانخفاض الكبير في التكاليف وأوقات العبور، مما يتيح للشركات الوصول إلى الخدمات اللوجستية المتقدمة والمعتمدة في الأسواق الدولية.
وقال جواد واعزيز المدير العام لـ DHL Express بالمغرب إن طائرة A306 القوية الأداء طائرة مناسبة تماما لمواكبة تطور الشركة. وأضاف أنه بفضل هذه الناقلة ستضمن DHL Express قدرة استيعابية أكبر وربحا في الوقت لربط شبكة DHL انطلاقا من إشبيلية، مع الاستمرار في الاستجابة بأحسن الطرق للطلب المتنامي على النقل المحلي والدولي. وأوضح بلاغ للشركة أن من شأن هذا الاستثمار الجديد أن يعزز المبادلات التجارية للمغرب مع أوروبا وباقي العالم، ويدشن مرحلة جديدة في التزام DHL Express بالتنمية وفك العزلة عن جهة الشمال. فضلا عن ذلك، تؤكد الشركة أن النهج المتواصل للشركة يساير مواكبة ودعم التجمعات الصناعية التي تتخذ المغرب معبرا نحو أوروبا، وكذا مخطط التسريع الصناعي الذي أطلقته الحكومة المغربية، وتعمل DHL Express على تطوير شبكتها وقدراتها التشغيلية بالمغرب بغية تمكين زبائنها من إرسال وتلقي الوثائق بسرعة من جميع أنحاء العالم. وستربط طائرة إيرباص A306 من الإثنين إلى الجمعة مدينة طنجة وجهتها بأزيد من 220 بلدا عبر العالم.

Related posts

Top