الأحمدي: آمل أن تكون دورة 2017 مختلفة عن نسخة 2012

عبر الدولي المغربي ولاعب ارتكاز نادي فاينورد روتردام الهولندي كريم الأحمدي، عن أمله في أن تكون مشاركته الثالثة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، مختلفة عن سابقاتها، مؤكدا جاهزيته للبطولة الإفريقية.
وقال الأحمدي في حوار بالفيديو مع الموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم حول تجربته بالبطولة الإفريقية “إنها ثالثة كأس إفريقيا أخوضها. الأولى كانت مع إيريك غيريتس، وتحديدا بالغابون. وفي مناسبتين لم نتخط دور المجموعات. إن شاء الله سنحقق شيئا ما ونبلغ مرحلة متقدمة”.
وعن ذكريات مشاركته بدورة 2012 التي نظمت بالغابون وغينيا الاستوائية، قال الأحمدي “كانت المشاركة الأولى ولم أكن ألعب أساسيا. كان لدينا فريق جيد للغاية، لكن لم يحالفنا الحظ للمرور إلى الدور التالي. الحظ عاندنا أمام تونس. والغابون كانت قوية. سنسعى لفعل شيء ما بهذه الدورة”.
ونصح الأحمدي اللاعبين المقبلين على أول ظهور بـ”الكان” قائلا “لدينا لكثير من اللاعبين الشباب. المهم تقديم كل ما تستطيع في كأس إفريقيا، لأن المشاركة فيها يعتبر إنجازا كبيرا. هناك نجوم يرغبون في اللعب بـ “الكان”. ما أستطيع قوله لهم هو أن يبذلوا ما جهدهم ليظهروا بمستوى جيد”.
وعن تحضيرات المنتخب الوطني، قال الأحمدي “عادة ما تجتمع المجموعة بعد مطلع العام الجديد، لكن هذه المرة اجتمعنا في موعد أبكر. وهذا أمر جيد. لدينا أيضا مجموعة جيدة. واللاعبون يقدمون كل ما لديهم في التداريب. وهذا مهم لكي نكون جاهزين لمباراة 16 يناير”.
وفيما يخص فريقه، قال الأحمدي “فاينورد يسير في الطريق الصحيح. يحتل المركز الأول بالدوري الهولندي. وفي مباراة الكوت ديفوار لم أتمكن من المجيء لأنه كانت لدي إصابة لمدة 3-4 أسابيع. الآن لا أحس بأي ألم. وأنا جاهز بدنيا”.
واختتم الدولي المغربي حديثه قائلا “منذ 2012 لم نتأهل إلى دور ما بعد المجموعات. الجمهور دوما ما يشجعنا عندما نحضر إلى المغرب. وإن شاء سنقدم لهم سيئا ما هذه السنة”.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top