الجزائر تمنى بهزيمة صادمة وتواجه خطر الخروج المبكر

مني المنتخب الجزائري حامل اللقب بخسارة صادمة أمام غينيا الاستوائية المتواضعة 0-1 الأحد ضمن المجموعة الخامسة، فبات يواجه خطر الخروج المبكر من الدور الأول من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة في الكاميرون، في حين سقطت كوت ديفوار في فخ التعادل مع سيراليون 2-2 ضمن المجموعة ذاتها.
في المباراة الأولى، سجل إستيبان اوبيانغ هدفا في الدقيقة 70 ليمنح بلاده الفوز ليضع حدا لسلسلة من 35 مباراة بلا خسارة للمنتخب الجزائري وهو رقم قياسي على الصعيد الإفريقي.
وكانت الجزائر سقطت في فخ التعادل السلبي مع سيراليون في مستهل مشوارها في الدفاع عن لقبها، وباتت في حاجة إلى الفوز على كوت ديفوار في الجولة الأخيرة من اجل تجنب الوداع المبكر.
وتصدر المنتخب الإيفواري ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط أمام الغيني الاستوائي الذي رفع رصيده إلى ثلاث نقاط، وسيراليون ثالثة بنقطتين، بينما تتذيل حاملة اللقب ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.
وسيطر “محاربو الصحراء” منذ صفارة البداية، وبحثوا عن هدف السبق الذي من شأنه أن يسهل المهمة، إلا أن تكتل دفاع الغينيين ضيق المساحات، وجاء التهديد الأول عبر بغداد بونجاح الذي اخترق وسدد في جسم الحارس الغيني خيسوس اوونو (22)، وسجل بونجاح هدفا للجزائر ألغي بداعي التسلل على محرز (23).
وجاء التهديد الأول للمرمى الجزائري عبر تسديدة بابلو غانيت أنقذها الحارس وهاب رايس مبولحي إلى ركنية (37). وسدد رياض محرز من ضربة حرة مباشرة مرت فوق المرمى (45+1).
وبدأ الغينيون الشوط الثاني بقوة إذ سدد البديل لويس نلافو كرة قوية صدها مبولحي وأبعدها بلعمري قبل ان يتابعها نلافو (49).
وأنقذ المدافع الغيني استيبان أوبيانغ عن خط المرمى رأسية يوسف بلايلي حارما الجزائر من افتتاح التسجيل (57).
وعلى عكس المجريات افتتح استيبان أوبيانغ التسجيل لغينيا الاستوائية التسجيل بمتابعته الكرة المرتدة من الدفاع الجزائري إلى شباك مبولحي اثر ركنية من جوزيت ميراندا (70).
ولعب بلماضي ورقة هجومية إضافية بإدخاله ياسين براهيمي، إلا أن الدفاع الغيني المستميت أبقى النتيجة على حالها.
وفي المجموعة عينها، واصلت سييراليون مفاجآتها وإحراجها للمنتخبات الكبيرة، إذ أسقطت كوت ديفوار في فخ التعادل 2-2.
وكان المنتخب السييراليوني قد خرج بنقطة التعادل في مباراته الأولى في ثالث مشاركاته القارية.
وضغط البرتقاليون منذ بداية اللقاء، واستحصلوا على ضربة جزاء اثر خطأ من السييراليوني أومارو بانغورا على ويلفريد زاها، انبرى لها المتخصص فرانك كيسييه إلا أن حارس مرمى سييراليون محمد كامارا صدها ببراعة (12).
لكن الضغط الإيفواري استمر وأثمر عن هدف التقدم عبر سيباستيان هالر الذي سدد كرة قوية زاحفة إلى يسار الحارس كامارا مستثمرا تمريرة زاها البينية (26).
وتحسن أداء الفريق الأبيض في الشوط الثاني، وتمكن موسى نوا كامارا من إدراك التعادل بعدما سيطر على الكرة وأطلقها من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى اثر تمريرة من بويا توراي (55).
واستعاد الإيفواريون تقدمهم بعد عشر دقائق عبر نيكولا بيبي من تسديدة قوية عجز عنها كامارا اثر تمريرة من إبراهيم سانغاري (65).
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أخطأ الحارس الإيفواري بدرا علي سانغاريه في لعب الكرة فخطفها ستيفن كولكر ومررها إلى الحجي كمارا الذي كان مواجها للمرمى تماما فسجلها بسهولة.

Related posts

Top