الدفاع الجديدي ينهزم أمام الرجاء بالبطولة “برو”

حصد فريق الدفاع الجديدي هزيمته الثانية على التوالي على حساب ضيفه فريق الرجاء البيضاوي بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة ااتي جمعت الفريقين،أول أمس السبت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الجولة الثامنة من منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول .
وانطلقت مجريات الشوط الأول على إيقاع التكافؤ، ولم ترق قمة الجولة الثامنة بين الدفاع والرجاء آلى مستوى تطلعات الجماهير خلال الجولة الأولى، إذ ظلت الهجمات محتشمة وسادت الحيطة والحذر.
وضيع خط هجوم فارس دكالة بعض المحاولات السانحة للتهديف على قلتها، نتيجة غيات التركيز من طرف كل من زكرياء حذراف ومسعود جمعة ثم مصطفى الشيشان .
وشهدت الجولة الثانية تغييرات اضطرارية من الجانبين بسبب الإصابة، إذ تم تغيير كل من مسعود جمعة الذي استبدل بمحمد فكري العائد من الإصابة (د 49)، لكنه لم يحسن استغلال سيل الفرص المتاحة له، بينما استغل البديل زكريا الهبطي فرصة ميتة مفتتحا التهديف للزوار، مستغلا القراءة الخاطئة للحارس سفيان بورحو ومدافعي الجديدة.
وناور الجديديون من أجل التعديل، بيد أن ضغط الجديديين اصطدم باستماتة دفاع الرجاء مع تخفيض الإيقاع لامتصاص هذا الضغط،في وقت ضيع الكعداوي فرصة سانحة( د 72)، كما سار على نهجه عبد الحميد بوبا لحسن في الدقيقة 81، فرد مروان الهدهودي على ذلك بتسجيل الهدف الثاني براسية مركزة هزمت الحارس الجديدي الذي يتحمل جزءا من المسؤولية.
وبذلك، أعلن الحكم سمير الكزاز بهزيمة الدفاع بعقر الدار، وهي الهزيمة الثانية على التوالي بعد الخسارة الثقيلة الدورة الماضية أمام المغرب الفاسي بثلاثية نظيفة.
إلى ذلك، أقر ربان الدفاع الحسني الجديدي الجزائري عبد الحق بنشيخة بكون فريقه ارتكب أخطاء قاتلة ، وأن التغييرات الإضطرارية أثرت على طريقة اللعب .
وأضاف بنشبخة قائلا، “تجربة عناصر الرجاء خلقت الفارق وحسمت نتيجة المباراة، والأكيد أنه ينتظرنا عمل كبير لإرجاع الثقة للفريق والعودة للسكة الصحيحة”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top