الرجاء يفوز على الجيش ويزحف نحو الصدارة

تمكن فريق الرجاء الرياضي من إنهاء قمة “الكلاسيكو” أمام الجيش الملكي، متفوقا بهدف دون، في المباراة التي أجريت، أول أمس السبت، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الدورة الـ 14 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

ويدين الرجاء بانتصاره السابع هذا الموسم، إلى الهدف الذي سجله عبد الإله الهبطي في الدقيقة الـ 49 من زمن الشوط الثاني.

وبات يحتل أصدقاء العميد أنس الزنيتي بعد الإطاحة بمتصدر البطولة الاحترافية (28 نقطة)، الرتبة الثانية برصيد 26 نقطة، على بعد جولة واحدة من انتهاء الشطر الأول من المنافسات المحلية.

إلى ذلك، أعرب التونسي منذر الكبير، مدرب فريق الرجاء، عن سعادته بالفوز الذي تحقق أمام الجيش الملكي، مشيدا بالمستوى والقتالية التي قدمتها المجموعة التي كانت متواجدة على أرضية الملعب.

وأضاف الكبير في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن انتصار اليوم سيجعل الفريق يواصل البحث عن تحقيق نتائج إيجابية، خاصة في مباراة الجولة الأخيرة أمام الدفاع الحسني الجديدي، نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار نفس المتحدث قائلا، “يعتبر هذا رابع فوز على التوالي بعد مباريات كل من اتحاد طنجة ونهضة بركان ومولودية وجدة.. الرجاء أبان عن ريمونتادا في الجولات الأخيرة، وبالتالي اقترابنا من مركز الصدارة.. الهبطي قدم مباراة رائعة وكان وراء هدف الفوز”.

في حين، تأسف الفرنسي فيرناندو داكروز، مدرب الجيش الملكي، للهزيمة التي تكبدها الجيش الملكي، مؤكدا، أن طرد العربي الناجي في بداية الشوط الثاني، قد أثر على مردود الفريق في لحظة البحث عن هدف التعادل.

وقال داكروز، “لقد واجهنا فريقا جيدا بعدما سجل نتائج إيجابية في المباريات الأخيرة.. كنا جيدين في الشوط الأول ولم نترك له الفرصة للتهديد، وكانت لدينا مرتدات هجومية لم تستغل جيدا”.

وأشار مدرب العساكر، أن مع توالي دقائق الشوط الثاني بدأت تظهر نوع من العصبية، في وقت كان بالإمكان تفادي الطرد الثاني، معتبرا أن الجيش كان يستحق التعادل في مباراته أمام الرجاء.

عادل غرباوي

عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top