الركراكي: ودية تشيلي أثرت علينا بدنيا أمام باراغواي

أبدى الناخب الوطني وليد الركراكي رضاه عن نتيجتي المنتخب المغربي خلال مباراتيه الوديتين أمام منتخبي تشيلي (2-0) وباراغواي (0-0)، مؤكدا أنه من الجيد أن تقف على عدم جاهزية التامة قبل انطلاقة نهائيات كأس العالم.
وقال الركراكي في تصريح لقناة (الرياضية) “صراحة كنا نرغب في الفوز بالمباراة. أهدرنا الشوط الأول حيث لم نكن في المستوى المطلوب، خاصة في الجانب التكتيكي. أهدرنا عدة فرص ولم نصنع مساحات. وفي الشوط الثاني كنا أفضل”.
وأضاف “تعلمنا الكثير من هذه المواجهة. جربت اللعب بصانعي ألعاب في وسط الملعب، لكن كان ذلك صعبا. ركضنا كثيرا ولم نكن متأخرين دفاعيا. في الشوط كانت هناك أشياء جيدة. لعبنا بطريقتنا المعهودة. والتغييرات أفادتنا. كنا نسعى للتسجيل وأضعنا العديد من الفرص”.
وتابع الناخب الوطني “من الجيد الوقوف على عدم جاهزيتنا قبل الذهاب إلى المونديال. أهنئ للاعبين لأنهم علموا بجد هذا الأسبوع. كان هناك بعض الإرهاق بعد 3 أيام من مواجهة تشيلي، واتضح ذلك في مباراة الليلة”.
وعن علاقته باللاعبين خلال فترة قصيرة على قدومه، قال الركراكي “طبعا وصلت أفكاري وأصبحنا نلعب بطريقتنا ونخاطر. وواجهنا صعوبات تكتيكية. أقول للاعبين: علينا أن نقدم كرة بطابع مغربي. كان هناك تواصل جيد بين اللاعبين، لكننا لم نكن أقوياء على المستوى البدني”.
وحول إمكانية إجراء مباريات ودية أخرى، قال “سنحاول فعل شيء ما. الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سمح لنا بخوض مباراتين فقط. ما يزال هناك عمل ينتظرنا. سنستخدم الفيديو (زووم) وسنسافر ونلتقي باللاعبين”.
وختم الركراكي حديثه قائلا “أعتقد أن المجموعة إيجابية. رأيتم كيف عاد زياش ومزراوي. وبوفال في المستوى. كان علينا منح الوافدين الجدد المزيد من الوقت. صحيح أنها لقاءات ودية ولا نملك الوقف، لكن علينا التكيف مع هذه الأوضاع. المهم هو أننا فزنا في مباراة وتعادلنا في أخرى. والآن سنرتاح وسنفكر في المونديال لنكون جاهزين له”.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top