“الطاس” ترفض طعن الجامعة أمام الكاميرون

حسمت محكمة التحكيم الرياضية “الطاس” في شأن الدعوى التي تقدمت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد الاتحاد الكاميروني للعبة، شهر ماي المنصرم، في ملف اعتماد المنتخب الكاميروني على لاعبين اثنين دون السن المعتمد في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 التي أقيمت شهر أبريل الماضي بتانزانيا.
ورفض الطاس في حكمها الصادر، أول أمس الاثنين، طعن الجامعة، ضد مشاركة لاعبين من منتخب الكاميرون بكأس إفريقيا للشبان، مع تحميل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صائر التحكيم.
وبات من المقرر، مشاركة منتخب الكاميرون في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة التي ستنطلق في الـ 26 من شهر نونبر بالبرازيل، باعتبار أن المنتخب الكاميروني هو المتوج بكأس إفريقيا للشبان الأخيرة التي أقيمت بتانزانيا 2019.
وكانت الجامعة قد تقدمت باعتراض لدى “الكاف”، بخصوص مباراة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة ضد الكاميرون، على خلفية إشراك لاعبين دون السن القانونية، في نهائيات كأس إفريقيا التي أقيمت بتانزانيا والتي أقصي منها المنتخب في الدور الأول، ما حرمه من تأمين مقعد بمونديال البرازيل.
وانتظر الاتحاد الكاميروني للعبة طويلا إصدار هذا القرار بغية وضع آخر اللمسات على استعدادات منتخب الأسود غير المروضة المقبل على المشاركة في بطولة العالم للفتيان التي ستحتضنها البرازيل في تاريخ 26 أكتوبر الجاري، علما أن الفتيان الكاميرونيين يخوضون معسكرا إعداديا منذ نهاية الشهر الماضي ببرازيليا.

بيان اليوم

Related posts

Top