المغرب – رواندا.. مباراة التأهل لدور ربع نهائي “الشان 2021”

يخوض المنتخب المغربي للمحليين بقيادة الناخب الوطني الحسين عموتة، اليوم الجمعة، ابتداء من الساعة السادسة مساء، ثاني مبارياته الرسمية بدور مجموعات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، أمام نظيره الرواندي، على أرضية ملعب “دي لاريونيفيكاتيون” بالعاصمة الكاميرونية دوالا.
وسيعمل أصدقاء العميد أيوب الكعبي على تدوين ثاني فوز لهم، بعد الأول الذي تحقق أمام الطوغو (1-0)، بغية ضمان مكان في الدور الموالي من بطولة “الشان 2021″، والدفاع عن اللقب الإفريقي التي حازته العناصر الوطنية في عهد المدرب جمال السلامي، في الدورة التي أقيمت فعالياتها بالمغرب سنة 2018.
وسيعتمد عموتة على ذات الأسماء التي خاضت المباراة الافتتاحية، مع إمكانية إقحام كل من عبد الإله الحافيظي الذي تماثل للشفاء، ورضا الجعدي الذي استكمل إجراءات تأهيله من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت يواصل أدم النفاتي الغياب بسبب الإصابة.
وسيواصل ثلاثي المكون من أيوب الكعبي وسفيان رحيمي وزكرياء حذراف، مسلسل البحث عن أولى أهدافهم في النسخة السادسة من كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2021 بالكاميرون، بحكم أن المنتخب المغربي يتوفر على أجود اللاعبين الممارسين بالبطولة الاحترافية.
وبالعودة لتاريخ المباريات بين المغرب ورواندا، التقى المنتخبان في مناسبة واحدة، برسم ثالث جولات مجموعات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “روندا 2016″، تفوق خلالها “أسود البطولة” بأربعة أهداف لواحد، سجلها كل من عبد الغني معاوي (هدفين)، ومحمد عزيز وعبد العظيم خضروف.
ويختتم أبناء الحسين عموتة مشوار دور المجموعات بخوض آخر المواجهات، أمام منتخب أوغندا، الثلاثاء القادم، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب “دي لاريونيفيكاتيون”.

> عادل غرباوي

Related posts

Top