المنتخب المغربي المدرسي يشارك في “جمنزياد” المنامة

يشارك المنتخب المغربي المدرسي الممثل للمملكة، ما بين 23 و31 أكتوبر الجاري، في (الجمنزياد) المدرسي العالمي، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بالمنامة في البحرين.

وتأتي هذه المشاركة تأتي في إطار دعم المكانة الخاصة التي تحظى بها الرياضة المدرسية ضمن خارطة الطريق 2022-2026، والتي تضع تعزيز التفتح والمواطنة لدى التلميذات والتلاميذ من بين أهدافها الاستراتيجية.

كما تشكل مناسبة لتعزيز مكانة المملكة في المحافل الرياضية الدولية وتطوير قدرات البطلات والأبطال الفائزين بالبطولات الوطنية المدرسية وتمكينهم من التنافس على المستوى الدولي.

ويخوض غمار هذا الجمنازياد المدرسي وفد مغربي يتكون من 89 مشاركة ومشاركا، منهم 35 تلميذة رياضية و36 تلميذا رياضيا من الفائزين بالبطولات الوطنية المدرسية.

ففي رياضة ألعاب القوى، تشارك المملكة بما مجموعه 8 عداءات و10 عدائين، وفي رياضة التايكواندو، سيتنافس 12 رياضية و11 رياضيا، وفي رياضة الجيدو، سيشارك 3 رياضيات و3 رياضيين، وفي رياضة الكراطي، سيمثل المغرب 6 رياضيات و6 رياضيين.

أما في رياضة الرماية بالنبال، فستتنافس المملكة برامية واحدة في صنف الإناث ورام واحد في صنف الذكور، وفي رياضة البادمنتون برياضية واحدة ورياضي واحد، في حين سيشارك الوفد المغربي في سباق التوجيه بما مجموعه 6 رياضيات و6 رياضيين.

ويسعى الوفد الوطني المغربي إلى تحقيق مراتب متقدمة والتنافس مع الدول التي تشارك بعدد كبير من الرياضيات والرياضيين (البرازيل 403 وأذربيجان 243 والولايات المتحدة الأمريكية 167 وأوكرانيا 192 والمكسيك 193 والهند 220…).

وتندرج هذه المشاركة في إطار استمرارية المجهودات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية، وذلك من خلال تنظيم بطولات رياضية مدرسية تمكن التلميذات والتلاميذ من تحقيق ذواتهم واكتشاف الموهوبين منهم من أجل خوض منافسات رياضية مدرسية عالمية.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الرياضي المدرسي المغربي غادر من مطار محمد الخامس الدولي، أول أمس الاثنين صوب العاصمة البحرينية، على أن يعود في نهاية هذا الشهر.

Top