الوداد والجيش يعيدان الحياة لمدرجات مركب الدار البيضاء

تدب الحياة اليوم الاثنين في مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، عندما يحتضن (16:00) مباراة قوية بين فريقي الوداد البيضاوي والجيش الملكي برسم مؤجل الدورة 21 للبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وأغلق مركب العاصمة الاقتصادية منذ شهر مارس 2016 على خلفية أعمال شغب في مباراة فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي، وذلك للبدء في سلسلة من أشغال الصيانة والإصلاح التي كان من المفروض أن تنتهي يناير الماضي.
ويحتل الفريق الأحمر صدارة الترتيب العام للبطولة الوطنية برصيد 42 نقطة جمعها من 12 فوزا و7 تعادلات وهزيمة وحيدة، بفارق 10 نقاط عن الفريق العسكري صاحب المركز السادس، والذي فاز 8 مرات وتعادل مثلها وانهزم في 5 لقاءات.
ويطمح الوداد إلى تحقيق 3 نقاط ثمينة تمكنه من توسيع الفارق عن مطارده وغريم التقليدي الرجاء البيضاوي، إلى 4 نقاط خاصة أن لديه لقاء آخر مؤجلا عن الدورة 22، بينما يسعى الجيش إلى الثأر من الهزيمة المذلة بخماسية نظيفة في الذهاب.
وسيعول أصحاب الأرض على تألق المهاجم الليبيري ويليام جيبور الذي يتصدر قائمة الهدافين بـ 14 هدفا، ناهيك عن استفادة لاعبيه من الراحة خلال فترة إجراء المنتخبين الأول والمحلي للقاءات ودية، بعد برنامج مكثف محليا وقاريا.
بيد أن المدرب الحسين عموتة سيفتقد لمجموعة من العناصر الأساسية، وهم صلاح الدين السعيدي وإسماعيل الحداد بسبب الإصابة، والنيجيري شيسوم شيكاتارا لأسباب انضباطية.
في المقابل، تحسن أداء الجيش تحت قيادة المدرب عزيز العامري، كثيرا في الآونة الأخيرة، بدليل أنه لم يتلق أي هزيمة في المباريات العشرة الأخيرة، لكنه تعادل في 5 مناسبات ما أفقد كتيبة “العساكر” 10 نقاط كاملة كانت لتضعه في مركز أفضل.
وسيعاني الفريق العسكري من غياب لاعبين بارزين في مقدمتهم المهاجم الإيفواري إسماعيل تونغارا بسبب لإيقافه لجمعه 4 إنذارات، إضافة إلى المدافع أنس عزيم المصاب.
يذكر أن هذه المباراة أوجلت بسبب مشاركة الوداد البيضاوي في منافسات عصبة أبطال إفريقيا، عندما استضاف نادي مونانا الغابوني بالرباط، علما أن الفريق سيواجه فريق الدفاع الحسني الجديدي بملعب محمد العبدي بالجديدة في مؤجل الدورة 22.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top