الوداد يتكفل بمصاريف وتأشيرة كايزر شيفز.. ويوم واحد لتحديد اسم الملعب المحايد

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول أمس السبت، إعادة مباراة الوداد البيضاوي أمام كايزر شيفز الجنوب إفريقي، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات عصبة الأبطال، على ملعب محايد، ضمن الفترة الممتدة من 16 إلى 20 فبراير الجاري.
وقد منح “الكاف” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مدة يوم واحد (24 ساعة)، من أجل الإعلان على تاريخ ومكان إقامة المواجهة التي تأجلت بسبب رفض السلطات المغربية، الرحلات القادمة من جنوب إفريقيا التي تعرف تفشي فيروس “كورونا” المستجد.
وأضاف ذات البيان الذي تتوفر بيان اليوم على نسخة منه، أن بات من المفروض على الوداد أن يتحمل المصاريف المالية والأمور التنظيمية، بما فيها حصول كايزر شيفز على تأشيرة الدخول إلى البلد الذي سيتم اختياره من طرف جامعة الكرة المغربية.
وستعمد جامعة لقجع على مراسلة بعض الاتحادات الكروية الإفريقية، من بينها السنغال والكاميرون والكوت ديفوار، من أجل وضع ملعب رهن إشارة الممثل الوحيد للمغرب في دوري أبطال إفريقيا، خوفا من خسارة مرتقبة، حسب القانون المنظم للمسابقات.
واستبعدت مصادر من داخل دهاليز جامعة الكرة، إقامة المواجهة على ملاعب مصر، وتونس، والجزائر، في وقت سيكون على الوداد بدوره التنقل صوب بلد إفريقي محايد من أجل مواجهة أحد أعرق الأندية بجنوب إفريقيا.
جدير بالذكر، أن أصدقاء اللاعب صلاح الدين السعيدي يرغبون هذا الموسم في العودة لمنصات التتويجات، بعدما اكتفوا خلال السنوات الثلاث الأخيرة بالوصول للأدوار النهائية للعصبة، دون تتويجهم بالدرع الإفريقي.

 عادل غرباوي

Related posts

Top