بونو يتعرض لإصابة خفيفة على مستوى الكتف

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي، ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب الوطني وفريق الهلال السعودي، غير مقلقة، خاصة مع اقتراب نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.
وفضل الطاقم التقني لفريق الهلال السعودي، عدم المجازفة بالحارس المغربي، عقب شعوره بآلام عضلية في الكتف خلال مواجهة فريق نساجي الإيراني، بدوري أبطال أسيا.
وأكدت صحيفة “الرياضية السعودية”، أنه يرجح أن تكون إصابة الحارس بونو نتيجة معاناته من ضغط المباريات المتتالية، إثر مشاركته مع المنتخب المغربي في المواجهات الدولية خلال أيام “فيفا”، قبل العودة للدفاع عن مرمى فريقه بالدوري السعودي وبأبطال أسيا.
وقالت الصحيفة “إنه بإمكان الحارس المغربي استئناف مشاركته مع الهلال ابتداء من مواجهة الطائي، الجمعة القادم، ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين”.
وفي ذات السياق، كشف الإطار البرتغالي جورخي جيسوس، مدرب الهلال السعودي، عن الحالة الصحية للحارس الدولي المغربي ياسين بونو، بعد إصابته في مباراة فريقه أمام نساجي الإيراني، في ختام منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي، “بونو شعر في نهاية الشوط الأول بآلام عضلية بسيطة، لذلك فضلت ألا أغامر به واستبدلته بين شوطي اللقاء”.
وأضاف المتحدث نفسه، “لدي الثقة في جميع حراس المرمى، محمد العويس قريب من الجاهزية، وحبيب الوطيان جاهز”.
وأجرى المدير الفني للهلال جورجي جيسوس، تبديلا اضطراريا، مع بداية الشوط الثاني، بخروج ياسين بونو، بعد شعوره بآلام عضلية، علما أن الهلال السعودي انتصر (2-1).
ونجح ياسين بونو، حارس المنتخب المغربي وحارس فريق الهلال السعودي في التصدي إلى 37 كرة سددت على مرماه من مهاجمي الخصوم، هذا الموسم منذ انضمامه لصفوف الفريق السعودي.
وخاض الحارس بونو 16 مباراة بقميص الهلال السعودي بمختلف البطولات، خرج بشباك نظيفة في 12 لقاء واستقبل 6 أهداف فقط.
ووصلت نسبة تصديات الحارس بونو بقميص الهلال إلى 87 في المائة فضلا عن كونه يتصدر قائمة الحراس الأكثر حفاظا على نظافة الشباك بالدوري السعودي للمحترفين.

بيان اليوم

Top