تاريخ جديد لكأس محمد السادس للأندية البطلة

أكدت تقارير صحفية، أول أمس الثلاثاء، أن المكتب التنفيذي للإتحاد العربي لكرة القدم، استبعد فكرة إلغاء كأس محمد السادس للأندية البطلة في نسختها، بعد توقفها بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد بالدول العربية.

وأضافت ذات التقارير، أن ذات الإتحاد في شخص رئيسه تركي آل الشيخ حدد شهر يوليوز المقبل كموعد مبدئي لاستئناف مباريات المسابقة التي وصلت لدور إياب نصف النهائي، في بطولة تحمل اسم جلالة الملك محمد السادس.

وقد بلغت المسابقة الأغلى عربيا دور المربع الذهبي، حيث كان من المرتقب أن يتقابل الرجاء البيضاوي أمام الإسماعيلي المصري، في وقت سيلاقي الشباب نظيره اتحاد جدة السعودي في إياب حارق.

وسارع الإتحاد العربي بعد مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد السعودي، إلى تأجيل مباراتي نصف النهائي، حفاظا على سلامة اللاعبين والطاقم التقني والجماهير، بسبب تفشي “كوفيد 19”.

إلى ذلك، طالب جواد الزيات رئيس فريق الرجاء البيضاوي، الإتحاد العربي لكرة القدم، من أجل منحة التأهل لدور نصف نهائي البطولة العربية، بغية تخفيف الأزمة المالية التي أحدثها توقف المنافسات الكروية في المغرب.

ويرغب الزيات في استغلال منحة التأهل للمربع الذهبي من أجل منح لاعبي وأطر النادي الأخضر، رواتبهم ومستحقاتهم العالقة، المتمثلة في رواتب شهرية ومنح توقيع، دون الحديث عن بعض النزاعات العالقة رفقة لاعبين سابقين ومدربين.

جدير بالذكر، أن جميع مكونات الرجاء تطمح للتتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية البطلة البالغ مجموع جوائزها حوالي 6 ملايير سنتيم، بغية تخفيف الديون المتراكمة التي تبلغ أزيد من 5 ملايير سنتيم.

عادل غرباوي

Related posts

Top