تكريم الشاعر الحسين اللياوي ببركان

في بادرة طيبة من جمعية الشرق للتنمية والتواصل تم مؤخرا بالنادي النسوي بمدينة ابركان، تكريم الأديب الحسين اللياوي الذي يعد أحد القامات الأدبية المتميزة وأحد المناضلين النقابيين الصامدين.
فكانت هذه الشهادة في حقه: ” الحسين اللياوي، رجل من طينة نادرة، يفرض عليك احترامه سواء وافقته الرأي أم خالفته، لأنه يحترمك مهما كان موقفك، ما دام يصب في نهاية المطاف في نفس مجرى التوجه الوطني والتقدمي والديمقراطي، الرجل المناضل الذي لا يستكين، والمكافح الذي لا يذعن، الإنسان المسالم الذي لا يستسلم.
تكريم يستحقه ويليق به لما للحسين اللياوي من أفضال على أهله وذويه، رفاقه وأصحابه، أبناء جيله ومدينته في مختلف الميادين، في الحزب، في السياسة، في النقابة، في الجمعيات، في البلدية، في الرياضة، في الصحافة، في السينما، في المسرح، في الأدب..
تكريم أولى الفضل علينا واجب من واجبات الذوق والتربية الحسنة أيضاً، لنظهر لهم ولو القليل من الامتنان والشكر لما فعلوه من أجلنا، ونرسم البسمة والسعادة على قلوبهم، ونجعلهم يواصلون السير في طريق الحياة بعطاء أكثر وإبداع أجمل وتألق أروع.
معذرة للرفيق والأخ العزيز فقد لا تفي كل الكلمات في حقه ولا يمكن لكل العبارات أن تحيط بخصاله النبيلة ومناقبه السامية ولعل في هذه الالتفاتة الجميلة من جمعية الشرق للتنمية والتواصل ما قد يثلج الصدر ويليق به كشخصية ذات صيت ليس في المدينة والإقليم بل كل ربوع الوطن، دام مناضلا شامخا مبدعا معطاء متألقا”.

> محمد اسماعيلي

Related posts

Top